خلال لقاء بالإمارات.. الزُبيدي يدعو واشنطن إلى دعم المنظومة الأمنية بالجنوب

الأربعاء 20 نوفمبر 2019 15:57:00
خلال لقاء بالإمارات.. الزُبيدي يدعو واشنطن إلى دعم المنظومة الأمنية بالجنوب

عقد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزُبيدي اليوم الأربعاء في العاصمة الإماراتية أبوظبي، لقاءاً مع سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن كريستوفر هنزل.

وناقش اللقاء سُبل التنسيق والتعاون المشترك بين الولايات المتحدة الأمريكية والمجلس الانتقالي الجنوبي بما يعزز من فرص السلام وتنفيذ اتفاق الرياض.

وأكد السفير الأمريكي على دعم الولايات المتحدة للاتفاق الذي وقع برعاية المملكة العربية السعودية.

وشدد السفير الأمريكي على اهتمام بلاده بكافة الملفات ذات الصلة، خاصة فيما يتعلق بالأمن وحماية خطوط الملاحة البحرية ومكافحة الإرهاب.

ولفت السفير الأمريكي إلى الدور المحوري للتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، مشيراً إلى أهمية التركيز على البناء المؤسسي وتعزيز المنظومة الأمنية بما لا يسمح للإرهاب بالعودة والانتشار.

بدوره أكد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي على أهمية الدور الأمريكي، داعياً واشنطن إلى دعم المنظومة الأمنية لتطوير قدراتها في مكافحة الإرهاب والتطرف، وكذلك دعم قوات خفر السواحل من خلال التدريب والتأهيل وتوفير الأدوات اللازمة لحماية خطوط الملاحة البحرية والسواحل الجنوبية.

وأشاد الرئيس الزُبيدي بجهود الأصدقاء الأمريكيين خاصة في دعم عملية سياسية شاملة، وكذلك جهودهم في مكافحة الإرهاب واستمرارهم في تجفيف منابعه.

يأتي هذا فيما حضر اللقاء، نائب رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية في المجلس الانتقالي الجنوبي محمد الغيثي.