مليشيا الحوثي توزع أموالًا على مشائخ طوق صنعاء

الأربعاء 20 نوفمبر 2019 22:32:00
مليشيا الحوثي توزع أموالًا على مشائخ طوق صنعاء

المشهد العربي – خاص
كشف مصدر قبلي، أن مليشيات الحوثي وزعت أموالاً على مشائخ ووجهاء قبائل طوق صنعاء من خلال استدعائهم لعقد لقاءات منفصلة وجماعية , في إطار التحركات الحوثية لمنع أي انتفاضة ضدهم.

وقال المصدر القبلي في تصريحات خاصة لـ " المشهد العربي " ، إن مليشيا الحوثي استدعت مشائخ وشخصيات اجتماعية على مجموعات واجتماعات فردية للبعض، للقاء القيادي الحوثي محمد علي الحوثي عضو ما يسمى المجلس السياسي، و آخرين مع القيادي أبو علي الحاكم رئيس هيئة الاستخبارات الحوثية، و البعض مع القيادي الحوثي عبدالباسط الهادي المعين من المليشيا محافظ صنعاء .

وأضاف المصدر، أن القيادات الحوثية ركزت على استدعاء المشائخ الموالين للمؤتمر وغير الموالين لهم وحثتهم على رفض دعوات الفوضى.

وأوضح، أن مليشيا الحوثي وزعت أموالا على المشائخ الذين حضروا تلك الاجتماعات وان تلك الأموال توزعت على مستويات تراوحت من 200 ألف ريال إلى 500 ألف ريال .

ولفت المصدر، أن القيادي الحوثي مهدي المشاط دعا الشيخ يحيى غوبر المعروف بولائه للرئيس الراحل صالح للقاء معه , في إطار تلك التحركات الحوثية .

وتعيش مليشيا الحوثي مخاوف من اندلاع انتفاضة شعبية ضدهم بسبب الفساد وتردي الوضع المعيشي وانقطاع المرتبات .

وكانت مصادر قد كشفت في وقت سابق لـ " المشهد العربي "، أن المليشيا تدرس حزمة إجراءات لتحسين صورتها وامتصاص الغضب الشعبي , غير أن قيادات حوثية ترفض ذلك بمبرر إن إرخاء القبضة الأمنية سيشجع أكثر على التمرد عليهم , في حين ترفض بعض القيادات الخطة خوفا على تضرر مصالحها .