عمليات نوعية جنوبية.. أسود بشرية تردع المليشيات الحوثية

الأربعاء 20 نوفمبر 2019 23:59:58
عمليات نوعية جنوبية.. "أسود بشرية" تردع المليشيات الحوثية

واصلت القوات الجنوبية أعمالها البطولية في دحر المليشيات الحوثية في محافظة الضالع، مُقدِّمة دروسًا عظيمة في الدفاع عن الوطن.

القوات المسلحة الجنوبية نفَّذت عمليةً نوعية في عمق مناطق الحوثي شمالي غرب الضالع، وتحديدًا بمنطقة الجواسية المحاذية للشامرية، حيث قالت المصادر إنَّ الضربة النوعية للقوات المسلحة الجنوبية، أصابت هدفها بدقة وأدت إلى سقوط جرحى وقتلى من المليشيات التي تحاول إسعاف جنودها.

وكانت مصادر عسكرية، قد كشفت أمس الثلاثاء، أنَّ المليشيات الحوثية ولليوم الثالث على التوالي تحاول استقدام عدد من المرتزقة من المناطق الوسطى لتعزيز تواجدها في مناطق التماس على حدود الضالع.

وقالت المصادر إنَّ المليشيات الحوثية قصفت مواقع القوات المسلحة الجنوبية في الجب وموقع الحرة المحاذي لقرية الأقروض بمدفعية الدبابات ومدافع الهاون.

وأشارت المصادر إلى أنّ القوات الجنوبية تمكّنت من تنفيذ عدد من عمليات القنص لعناصر المليشيات ما أدى إلى سقوط عدد من مليشيات الحوثي بين قتيل وجريح.

والقوات الجنوبية على أهبة الاستعداد لأي هجوم محتمل من قبل المليشات الحوثية، حسبما أكّدته المصادر.

وأمس الأول الاثنين، كشفت قيادة عمليات كتائب الشهيد الشوبجي، التابعة للقوات المسلحة الجنوبية، عن تلقيها معلومات من عمق العدو تؤكد استقدام مليشيا الحوثي تعزيزات عسكرية إلى مواقع في حبيل يحيى والجواسية والشامرية.

وقالت "القيادة" إنّها نفَّذت عمليات في عمق العدو، أربكت تحرُّك المليشيات وأفشلت خططًا هجومية كانت تعتزم شنها، ووصفت عمليات القصف من جانب الحوثيين، بأنه تعبير جلي عن حالة من التخبط والتخوف من أي تحرك مفاجئ للقوات الجنوبية.

وكانت مليشيا الحوثي قد أطلقت عددًا من قذائف مدفعية الدبابات باتجاه مواقع المقاومة الجنوبية في جبهات الجب ولكمة عثمان غرب الفاخر شمال غرب قعطبة، فيما نفت مصادر ميدانية سقوط أي من قذائف العدو على مواقع القوات الجنوبية، مؤكدةً أنّ القصف كان عشوائيًّا.

كما قصفت المقاومة الجنوبية، يوم الجمعة، أوكارًا لمليشيا الحوثي شمال محافظة الضالع، حيث قالت مصادر ميدانية إنَّ المقاومة الجنوبية قصفت الأوكار في منطقة صبيرة وبيت الشرجي شمال غرب مديرية قعطبة.

وتمكنت القوات الجنوبية من تحرير مواقع جديدة شمال غرب قعطبة, واستطاعت صد زحف حوثي في جبهة صبيرة وكبدت المليشيات خسائر فادحة في الأرواح.

ويومًا بعد يوم، تُحقِّق القوات الجنوبية العديد من الانتصارات على المليشيات الحوثية التي تستهدف ضمن مخططها الإرهابي السيطرة على مقدرات الجنوب.

وتبرهن هذه الانتصارات الهائلة للقوات الجنوبية على الحوثيين، على وقوف الجنوب في خندق واحد إلى جانب التحالف العربي في مجابهة المليشيات الحوثية، في تأكيد للالتزام السياسي الجنوبي بعد المشاركة الفاعلة للمجلس الانتقالي في محادثات جدة التي أفضت إلى اتفاق الرياض التي هدفت إلى ضبط بوصلة الحرب على الحوثيين.