الكشف عن تصنيف المنتخبات المتأهلة لـيورو 2020

الخميس 21 نوفمبر 2019 02:51:49
الكشف عن تصنيف المنتخبات المتأهلة لـ"يورو 2020"

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" تصنيف المنتخبات التي تأهلت رسمياً إلى منافسات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" التي تقام الصيف المقبل في 12 بلداً مختلفاً.

وجاءت منتخبات إسبانيا وبلجيكا وأوكرانيا وإيطاليا وإنجلترا وألمانيا في التصنيف الأول بين جميع الفرق المتأهلة إلى البطولة.

وفيما يتعلق بمنتخب إسبانيا، سيذهب مباشرة للمجموعة الخامسة، حيث سيخوض مواجهاته الثلاث في دور المجموعات على ملعب "سان ماميس" في بلباو؛ حيث إن منتخب أيرلندا الشمالية لم يتأهل مباشرة للنهائيات.

وستكون المباريات الثلاث لإسبانيا أيام 15 و20 و24 يونيو 2020.

أما منتخبا هولندا وروسيا فسيكونان في التصنيف الثاني، وسيستضيفان أيضاً مواجهاتهما في البطولة، إلى جانب منتخبات فرنسا وبولندا وسويسرا وكرواتيا، بينما ستشكل البرتغال وتركيا والنمسا والسويد وجمهورية التشيك والدنمارك التصنيف الثالث.

وسيضم التصنيف الرابع منتخبي ويلز وفنلندا، بانتظار الإعلان عن اسم المنتخبات الأربعة الباقية بعد نهاية المحلق بنهاية مارس 2020، الذي ستجرى قرعته يوم الجمعة المقبل.

وتأهلت منتخبات أيسلندا وبلغاريا والمجر ورومانيا والبوسنة والهرسك وسلوفاكيا وجمهورية أيرلندا وأيرلندا الشمالية واسكتلندا والنرويج وصربيا وجورجيا ومقدونيا الشمالية وكوسوفو وبيلاروسيا، للملحق.

يذكر أن النسخة المقبلة من البطولة ستقام في 12 مدينة، احتفالاً بالذكرى الـ60 للبطولة، وسيحتضن ملعب "ويمبلي" في لندن مباراتي نصف النهائي والنهائي.