السعودية تفوز بعضوية المجلس التنفيذي لمنظمة اليونسكو

الخميس 21 نوفمبر 2019 07:29:14
السعودية تفوز بعضوية المجلس التنفيذي لمنظمة "اليونسكو"

فازت المملكة العربية السعودية، أمس الأربعاء، بعضوية المجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو"، حسبما أعلنت وزارة الثقافة السعودية.

وأكدت الوزارة أن فوز المملكة بهذا المنصب يؤكد مكانتها كعضو فاعل في المنظومة الثقافية العالمية، كما يساهم في تعزيز فرص نشر الثقافة والهوية السعودية واستقطاب الفعاليات الثقافية الدولية.

وقال الوزير السعودي، الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان، إن مبادئ اليونسكو المتوافقة مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة مع رؤية المملكة 2030م، ستساهم في تحقيق أهدافنا الإنسانية المشتركة مع العالم.

وأكد استمرار دعم السعودية لجهود اليونسكو الرامية لإرساء السلام من خلال التعاون الدولي في مجال التربية والعلوم والثقافة، لافتًا إلى أن المملكة بوصفها عضوًا مؤسسًا لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة، واستنادًا على تاريخها الحافل في دعم العمل المشترك تحت مظلة "اليونسكو"، فإنها ستجد مساحات واسعة للمساهمة في الجهود الرامية إلى تعزيز الحوار والسلام.

وأوضح وزير الثقافة السعودي أن دور المملكة في "اليونسكو" سيؤكد تعزيز رسائل السلام بين الشعوب، وتحقيق أهداف واستراتيجيات الأمم المتحدة المعدة عبر المنظمة، مشيرًا إلى أن المملكة ستسعى لتحقيق ثلاثة أهداف رئيسية؛ وهي: "الحفاظ على الثقافة والتراث المشترك، ودعم الابتكار والتقنية من أجل التنمية الاجتماعية المستدامة، والعمل على تعزيز مجتمع عالمي متسامح".