بالفيديو..منة شلبي تهدي تكريمها بمهرجان القاهرة لهؤلاء

الخميس 21 نوفمبر 2019 15:37:04
بالفيديو..منة شلبي تهدي تكريمها بمهرجان القاهرة لهؤلاء

استقبل حضور حفل افتتاح الدورة 41 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، الفنانة منة شلبي، بتصفيق حاد، بعد حصولها على جائزة فاتن حمامة للتميز.

وقالت منة عن الفنانة هند صبري التي سلمتها التكريم: "هند حاجة كبيرة عندي، وفخورة بالتكريم وبشكر المهرجان على الجائزة المهمة، فخورة اني جزء من الصناعة دي، وثهدي التكريم لكل مخرج ومخرجة صدقوا فيا، يسري نصر الله، محمد خان، يوسف شاهين، هالة خليل، كاملة أبو ذكري، مريم أبو عوف، وبهديها لأمي".

وشهد الحفل حضور "يسرا، ليلى علوي، المخرج شريف عرفة، أحمد حلمي، منى زكي، إيناس الدغيدي، نادية الجندي، رانيا يوسف، درة، هنا شيحة، حلا شيحة، بشرى، شريف منير، السيناريست تامر حبيب، مادلين طبر، سيد رجب، أحمد مجدي، لبلبة، إلهام شاهين، مريم نعوم، هاني رمزي، عبير صبري، هالة خليل، محمد العدل".

الحفل أقيم على خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، كما شهد ليلة المهرجان عرض فيلم "الأيرلندي" بطولة آل باتشينو، روبرت دي نيرو، ومن إخراج مارتن سكورسيزي.

وشهد الحفل تسليم جائزة فاتن حمامة التقديرية لكل من المخرج البريطاني من أصل أمريكي تيري جيليام، والمخرج المصري الكبير شريف عرفة، كما تتسلم الفنانة منة شلبي، جائزة فاتن حمامة للتميز، كما اختيرت السينما المكسيكية كضيف شرف المهرجان لهذا العام.

وقدم حفل الافتتاح الفنان خالد الصاوي، الفنانة دينا الشربيني، والفنان أحمد داود.

يذكر أن الدورة الـ41 تشهد عرض أكثر من 150 فيلمًا من 63 دولة، من بينها 35 فيلمًا في عروضها العالمية والدولية الأولى، إضافة إلى 84 فيلمًا في عرضها الأول بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا.