وزير العدل البحريني: لابد من توحيد التشريعات العربية الخاصة بمكافحة الإرهاب

الخميس 21 نوفمبر 2019 17:05:42
وزير العدل البحريني: لابد من توحيد التشريعات العربية الخاصة بمكافحة الإرهاب

شدد وزير العدل البحريني، الشيخ خالد بن علي آل خليفة، رئيس الدورة الخامسة والثلاثين لمجلس وزراء العدل العرب، على أهمية اجتماع المجلس الذى يعقد فى ظل تحديات تشهدها المنطقة العربية.

وأشار في كلمته اليوم الخميس أمام الجلسة الافتتاحية للمجلس، إلى أهمية مناقشة ما يتعلق بمكافحة الجريمة المنظمة وظاهرة الإرهاب وكذلك العمل على تعزيز التعاون العربي والدولي في المجالات القانونية والقضائية.

وأكد أن جدول الأعمال يتضمن العديد من البنود المدرجة على المجلس الوزاري؛ خاصة ما يتعلق بموضوع مكافحة الإرهاب وشبكة التعاون القضائي العربي في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة والاتفاقية العربية لمكافحة الفساد، ومشروع الاتفاقية العربية لتنظيم أوضاع شؤون اللاجئين.

وشدد على أهمية توحيد التشريعات العربية خاصة ما يتعلق بتحديث القانون العربي النموذجي لمكافحة الإرهاب وإعداد قانون عربي استرشادي لتنظيم قواعد لقيد الكيانات الإرهابية والإرهابيين.

وأشاد بنشاط المركز العربي للبحوث القضائية والقانونية باعتباره جهازا متخصصا تابعا لمجلس وزراء العدل العرب، معربا عن أمله أن تكون مناقشات المجلس مثمرة وتحقق طموحات وتطلعات الشعوب والحكومات العربية.