أسود تصنع النصر في الضالع.. انكسار حوثي أمام القوات الجنوبية

الخميس 21 نوفمبر 2019 17:48:43
أسود تصنع النصر في الضالع.. انكسار حوثي أمام القوات الجنوبية

واصلت القوات الجنوبية بطولاتها الخالدة ضد المليشيات الحوثية، مُسطِّرة دروسًا عظيمة في الدفاع عن الوطن ودحر الأعداء.

مصادر عسكرية كشفت أنَّ القوات الجنوبية تمكَّنت خلال الأيام الماضية من القضاء على العشرات من عناصر المليشيات الحوثية، وذلك بعد تعزيز القوات الجنوبية تواجدها في الجبهات وتمركزها في مواقع هامة بمحافظة الضالع.

ويسود الهدوء في معظم جبهات القتال بداية من مريس شرقًا مرورًا بمناطق الفاخر والجب وصبيرة المحاذية للحشاء حتى ماوية على حدود الأزارق.

وأكدت المصادر، أنَّ القوات المسلحة الجنوبية تحقق يوميًّا انتصارات كبيرة بجبهات القتال المختلفة كما أنها تمكنت من التصدي لعشرات الهجمات الحوثية التي تحاول التقدم.

الانتصارات الجنوبية على الحوثيين تحمل الكثير من الدلالات، أهمها أنّها تبرهن على أنَّ الجنوب يملك قوات مسلحة قادرة على دحر الأعداء والتصدي للمؤامرات التي تُحاك ضد الوطن، على أكثر من جبهة.

كما أنَّ هذه الانتصارات تؤكِّد أنَّ الجنوب يقف في خندق واحد إلى جانب التحالف العربي في الحرب على الحوثيين، خلافًا لحزب الإصلاح الإخواني الإرهابي، المخترِق لحكومة الشرعية، الذي ارتمى في أحضان المليشيات وطعن التحالف العربي من الخلف، وتسبَّب في تأخُّر حسم الحرب على الحوثيين.

بالإضافة إلى هذا البرهان العسكري، فقد جاءت مشاركة القيادة السياسية الجنوبية، متمثلة في المجلس الانتقالي، في المحادثات التي عقدت في مدينة جدة مع حكومة الشرعية والتي أفضت إلى التوصّل إلى اتفاق الرياض، الذي يلتزم به الجنوب خلافًا للعراقيل التي غرستها المليشيات الإخوانية التابعة لحكومة الشرعية في هذا المسار.