يويفا : لا يوجد حاجة لإجراء قرعة إضافية لليورو بعد نهاية الدور الفاصل

الخميس 21 نوفمبر 2019 21:37:08
يويفا : لا يوجد حاجة لإجراء قرعة إضافية لليورو بعد نهاية الدور الفاصل

أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، اليوم الخميس، أنه لن يكون هناك أي حاجة لإجراء قرعة إضافية عقب نهاية مباريات الدور الفاصل المؤهل لبطولة أمم أوروبا (يورو 2020) لتأكيد المجموعات بالبطولة.

وكان من المقرر، في البداية، أن تقام قرعة في الأول من أبريل المقبل، بعد يوم من نهاية الدور الفاصل، ولكن لن يكون هناك حاجة لها.

وذكر الاتحاد الأوروبي أن كل القرارات المتعلقة بالمجموعات الست يمكن أن يتم الوصول إليها في القرعة التي ستقام في مدينة بوخاريست يوم 30 من الشهر الجاري.

وفي القرعة التي ستقام غدا، سيسحب الاتحاد الأوربي منتخبا من منتخبات بلغاريا وإسرائيل ورومانيا والمجر لمواجهة اسكتلندا في المسار الثالث بالدور الفاصل، بينما ستنضم المنتخبات الأخرى للمسار الأول مع منتخب أيسلندا.

ويلتقي المنتخب النرويجي مع نظيره الصربي في المباراة الثانية للدور قبل النهائي من المسار الثالث.

وفي المسار الثاني، سيلتقي منتخب البوسنة مع نظيره إيرلندا الشمالية، فيما يلعب منتخب سلوفاكيا مع إيرلندا. الفائز من هذا المثار سيكون بالتأكيد في المجموعة الخامسة بيورو 2020 التي ستستضيفها مدينة دبلن.

الفائز من المسارين الأول والثالث، سينضمان للمجموعات الثالثة، الرابعة أو السادسة، وذلك يعتمد على ما إذا كانت البلدان المضيفة اسكتلندا، رومانيا أو المجر تأهلت.

على الأقل يجب أن يغيب أحدها حيث سيقدم المسار الرابع (الذي سيشهد مواجهة بين جورجيا وبيلاروس ومواجهة بين شمال مقدونيا وكوسوفو) فريقا للمجموعة الخالية.