دبي للطيران تتوقع استثمارات بنحو 1.5 تريليون دولار في الشرق الأوسط

الجمعة 22 نوفمبر 2019 02:08:13
دبي للطيران تتوقع استثمارات بنحو 1.5 تريليون دولار في الشرق الأوسط

كشفت توقعات كبار صانعي الطائرات في معرض دبي الدولي للطيران 2019، أن استثمارت دول الشرق الأوسط ستتجاوز نحو 1.5 تريليون دولار في قطاع الطيران على مدار العشرين عاما المقبلة.
وقال مسؤولون في بوينج وإيرباص، وفقا لوكالة الأنباء الفرنسية، إن 725 مليار دولار من هذا المبلغ ستخصّص لشراء نحو 3200 طائرة، و790 مليار دولار أخرى سيتم تخصيصها لخدمات الطيران التجارية.
وأضافوا أنّه من المتوقع أن تزداد حركة النقل الجوي في الشرق الأوسط بنسبة تتراوح بين 5.1% و5.6% سنويا حتى عام 2038.
وافتتح الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الأحد، "معرض دبي الدولي للطيران 2019".
وتم افتتاح المعرض الذي استضافته دبي في مدينة المعارض بمطار آل مكتوم الدولي، واستمرت أعمال المعرض حتى الخميس، وذلك بحضور الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي.
وبدأت اللجنة المنظمة لمعرض دبي للطيران تلقي حجوزات المساحات المخصصة لتأجير العارضين الراغبين في المشاركة في النسخة الـ17 من معرض دبي للطيران 2021، ما يؤكد مكانة وأهمية المعرض للشركاء من حول العالم.
وكشف اللواء الركن طيار إسحاق صالح محمد البلوشي، نائب المدير التنفيذي للجنة العسكرية المنظمة لمعرض دبي للطيران 2019، الأربعاء، أن إجمالي الطلبات التي تقدمت بها الشركات تقدر بنحو 60% من إجمالي مساحة المعرض في دورته الحالية.
وأضاف، على هامش فعاليات معرض "دبي للطيران 2019"، أن هذا الإقبال يعكس المكانة الرائدة لدولة الإمارات عالميا في رسم مستقبل قطاع الطيران العسكري والمدني.
وتقام النسخة المقبلة من معرض دبي للطيران في الفترة من 14 وحتى 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021.
وحقق معرض دبي للطيران نموا مطردا خلال تاريخه الممتد لنحو عقدين، ما يعكس الابتكارات والفرص في صناعة الطيران بالشرق الأوسط وحول العالم.
وبلغ إجمالي صفقات المعرض خلال 10 دورات على مدار 18 عاما نحو 639.3 مليار دولار، ما يمثل دليلا عمليا على ريادة الإمارات في صياغة توجهات صناعة الطيران عالميا.