الفيفا يقرر خصم 6 نقاط من الإفريقي التونسي بسبب الإفلاس

الجمعة 22 نوفمبر 2019 02:32:51
الفيفا يقرر خصم 6 نقاط من الإفريقي التونسي بسبب الإفلاس

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تثبيت عقوبة سحب خصم 6 نقاط التي تم توقيعها على النادي الإفريقي في الدوري التونسي، منذ يوم 12 سبتمبر الماضي، بسبب عدم دفعه مستحقات نادي مولودية العلمة الجزائري من عملية بيع مهاجمه إبراهيم الشنيحي للنادي التونسي عام 2015.


وكشف "راديو موزاييك" التونسي أن "الفيفا" رفض الالتماس الذي تقدم به نادي العاصمة التونسية عبر الاتحاد التونسي لكرة القدم من أجل استعادة النقاط الست هذه، في ظل انتفاء الأسباب التي جعلت الفيفا يتّخذها في وقت سابق.

وكان الإفريقي قد دعم ملف التماسه بوثيقة من البنك البلغاري المسؤول عن عملية تحويل الأموال التي تبرئه من تهمة عدم إرسالها ضمن المدة القانونية التي تم تحديدها، في فترة سابقة، من قبل لجنة النزاعات التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم.

وبعد فشله في استعادة النقاط الست، يبقى بطل تونس في المركز الرابع بالترتيب العام للدوري التونسي برصيد 15 نقطة، على بعد 3 نقاط من المتصدر، الاتحاد المنستيري.

ورغم المشاكل المادية والإدارية الكبيرة التي عانى منها في الفترة الأخيرة، فإن الإفريقي نجح في تحقيق بداية موسم جيدة بحصده 7 انتصارات مقابل تكبده لخسارة وحيدة.