كاتب: مهاتير محمد يحاول مناكفة السعودية منذ انسحاب ماليزيا من عاصفة الحزم

الجمعة 22 نوفمبر 2019 16:47:00
كاتب: مهاتير محمد يحاول مناكفة السعودية منذ انسحاب ماليزيا من عاصفة الحزم

علق الكاتب السعودي فيصل العتيبي، اليوم، على انعقاد قمة إسلامية مصغرة في ماليزيا بدون مصر والسعودية.

وقال في تغريدات عبر "تويتر" رصدها "المشهد العربي": "البعض أكثر من التغريد حول دعوة مهاتير محمد رئيس وزراء ماليزيا لعقد قمة خماسية تشمل باكستان وتركيا وإندونيسيا وقطر بالإضافة لماليزيا ،،، السؤال على ماذا سيتفقون وما هو جدول أعمالهم ؟ هذا مهاتير جاي متحمس وهو لا يخفي مناكفته للسعودية منذ أول يوم عمل سحب مشاركة ماليزيا بعاصفة الحزم".

وأضاف: "ولا أظن هذه القمة الخماسية ستقدم شيئاً وهي في اعتقادي ولدت ميتة فباكستان تحتاج للدعم والمساعدة ولم يساعدها إلا السعودية والإمارات وإندونسيا لا تشارك ماليزيا وتركيا الأيدلوجيا الإخوانية وقطر دورها التمويل وهي بوضع الآن غير مواتي ،،هل ستعلن هذه القمة مواقف حازمة تجاه أمريكا لا أظن".

وأوضح: "للسعودية جامعات ضمن أفضل ٢٠٠ جامعة بالعالم وضمن افضل ٣٠٠ وليس لدى ماليزيا وباكستان وإندونسيا وتركيا وقطر جامعة في هذه المراكز مع العلم مهاتير من ضمن شعاراته إعادة إحياء الحضارة الإسلامية من جديد وتناسى أن الحضارة انطلقت من الجزيرة العربية والآن لدى السعودية أفضل الجامعات".

وكان رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد أعلن عن تشكيل قمة إسلامية مصغرة تضم خمس دول هي ماليزيا وقطر وإندونيسيا وتركيا وباكستان، وأنها ستعقد أول الشهر المقبل.