أبيدال ينفي شراء كبده.. ورئيس برشلونة السابق يشكو الاضطهاد

الجمعة 22 نوفمبر 2019 23:31:52
أبيدال ينفي شراء كبده.. ورئيس برشلونة السابق يشكو الاضطهاد
نفى الفرنسي إريك أبيدال، لاعب برشلونة الإسباني السابق والسكرتير الفني الحالي للنادي، أمام المحكمة، قيامه بتعويض المتبرع له بالكبد ماديا، مؤكدا أن الأمر تم بشكل "قانوني" تماما، بينما قال ساندرو روسيل رئيس النادي السابق إنه يعد نفسه ضحية لحملة "اضطهاد" تهدف للضرر به.
ومَثَّل كل من أبيدال وروسيل وخوان كاستيو، الموظف بالنادي الكتالوني، الجمعة، أمام المحكمة كمتهمين في القضية الخاصة بوجود مخالفات في عملية زرع كبد خضع لها أبيدال في عام 2012، وقيامه بدفع أموال للمتبرع، ما يعني دخول الأمر في نطاق البيع والشراء وهو الفعل المجرم في إسبانيا.
وحضر اللاعب الفرنسي السابق للمحكمة وكان "هادئا تماما" ولديه الرغبة في توضيح الأمور، وأكد أن العملية برمتها كانت قد تمت "بشكل جيد للغاية" ووفقا للقانون.
وحسبما أوضح كارليس مونجيلود، محامي اللاعب الفرنسي السابق، لوسائل الإعلام، فقد رفض أبيدال القيام بأي أمر "غير قانوني" خلال عملية زرع الكبد، ونفى قيامه بتعويض المتبرع بالكبد المدعو جيرارد أرماند ماديا.
وأكد أن أي شخص لم يقم بدفع أموال لأرماند تحت أي مُسمى أو بأي شكل وأوضح أنه ابن عمه، ولذا أشار محاميه مونجيلود إلى أنه سيطلب حفظ القضية، وألا تظل مفتوحة لدقيقة أخرى.
من جانبه، أكد روسيل الذي وصل إلى المحكمة بعد ساعة ونصف من وصول أبيدال أن موضوع شراء كبد بطريقة "غير قانونية" هو اتهام "خاطئ تماما"، واتهم وسائل الإعلام بأنها تريد إلحاق الضرر والأذى به.