رسميا.. المغرب تعود لكأس العالم بعد فوزها على ساحل الحاج في عقر دارها

السبت 11 نوفمبر 2017 23:35:44
رسميا.. المغرب تعود لكأس العالم بعد فوزها على ساحل الحاج في عقر دارها
وكالات:

تأهل المنتخب المغربي لكرة القدم الى نهائيات كأس العالم للمرة الأولى منذ 20 عاما بفوزه على مضيفه العاجي 2-صفر السبت في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة، ضمن الدور الحاسم للتصفيات الإفريقية لمونديال روسيا 2018.

وسجل نبيل درار (25) والمهدي بنعطية (30) الهدفين. وكان المنتخب المغربي بحاجة إلى التعادل فقط لبلوغ العرس القاري للمرة الأولى منذ مونديال 1998 والخامسة في تاريخه، بيد أنه حقق الفوز، وهو الثالث له في التصفيات، فأنهاها في صدارة المجموعة برصيد 12 نقطة دون خسارة، بفارق 4 نقاط أمام ساحل العاج التي فشلت في التأهل للمونديال الرابع تواليا.

وتعادلت الجابون مع مالي صفر-صفر ضمن المجموعة ذاتها في مباراة هامشية كونهما خرجا من المنافسة على بطاقة المجموعة التي انحصرت بين ساحل العاج والمغرب، والتي انتزعها الأخير عن جدارة وبفوز غال من ابيدجان محققا حلما طال انتظاره للجماهير المغربية منذ مونديال فرنسا 1998 عندما خرج من الدور الأول.

ونجح مدرب المغرب الفرنسي هيرفيه رينار في رهانه كونه وضع التأهل لكأس العالم هدفا في عقده لدى تعيينه مكان الوطني بادو الزاكي. وهي المرة الأولى التي ينجح فيها رينار في قيادة منتخب إلى نهائيات كأس العالم في مسيرته التدريبية المتوجة بلقبين في كأس الأمم الافريقية مع زامبيا عام 2012 وساحل العاج عام 2015.