32 حكما لإدارة مباريات خليجي 24

السبت 23 نوفمبر 2019 23:01:56
32 حكما لإدارة مباريات خليجي 24

أعلنت لجنة الحكام الرئيسية ببطولة خليجي 24 برئاسة العراقي طارق أحمد رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الخليجي لكرة القدم عن القائمة الرسمية والنهائية التي ستدير مباريات البطولة.

وضمت القائمة كلا من على محمود وأحمد خالد العلي وحمود السهلي وعباس غلوم من الكويت، وأحمد الكاف وعمر اليعقوبي وأبوبكر العمري وحمد الغافري من عمان، ومن العراق علي القيسي ومهند قاسم وحيدر وعلي ومثيم خماط ، ومن قطر خميس المري ومحمد جابر ظرمان ورمزان النعيمي ومحمد الشمري ، ومن اليمن أمين حميد وأحمد عون وداود حسين ومن الإمارات محمد عبدالله وعمار الجنيبي ومحمد الحمادي وحسن المهري، ومن البحرين علي السماهيجي وعمار ابراهيم محفوظ وياسر تلفت وصلاح عبدالله .

ولم يصل الدوحة حتى الآن طاقم الحكام السعودي بالرغم من أن لجنة الحكام في الاتحاد الخليجي خاطبت الاتحاد السعودي لترشيح طاقم سعودي أسوة بالطواقم الأخرى من الدول المشاركة وطاقمين من أوروبا.

واستعانت اللجنة بحكام أجانب هم الكسندر بوسايت وفلوريان ليماري وكارل دير وكير، ومن سويسرا ليونيل تشيدي وجان كوبلي، وهناك طاقم آسيوي ترشحه لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي للمساهمة في إدارة المباريات.

وأدى الحكام أول تدريب لهم اليوم السبت في استاد نادي قطر وتستمر تدريبات الحكام طوال أيام البطولة، فيما ستكون هناك محاضرات يوميا في فندق الحكام من قبل محاضرين دوليين هما اسماعيل الحافي من الأردن وهو محاضر دولي، بالإضافة لممثل حكام الاتحاد الآسيوي السوري باسل الحجار ، كما وصل ممثل الفيفا الروسي فالنتين ايفانوف.

وقررت لجنة الحكام في البطولة أن يدير كل مباراة سبعة حكام وهم أربعة في الملعب وثلاثة حكام لتقنية حكم الفيديو المساعد "فار".