حكومة عجمان تحصد جائزتين عالميتين بالتخطيط المالي والموازنة

الأحد 24 نوفمبر 2019 03:31:36
حكومة "عجمان" تحصد جائزتين عالميتين بالتخطيط المالي والموازنة

حصلت دائرة المالية بحكومة عجمان على جائزة أفضل تخطيط مالي وجائزة أفضل أنظمة وإجراءات للموازنة عن فئة القطاع العام المقدمة من كابيتال فاينانس إنترناشيونال Capital Finance International 2019، في دورتها الثامنة، حيث تفوقت الدائرة على نخبة من مؤسسات القطاع الحكومي والخاص من مختلف دول العالم.
واطلعت اللجنة الدائمة للتنمية الاقتصادية التابعة للمجلس التنفيذي لإمارة عجمان في جلستها الـ11 لعام 2019 على أبرز مستجدات القطاعات الاقتصادية والاستثمارية الاستراتيجية وفعاليات القطاع السياحي المساهمة في نمو اقتصاد إمارة عجمان.
واستعرض عبدالله المويجعي، رئيس اللجنة، مع أعضاء اللجنة أهم القطاعات الاقتصادية الاستراتيجية لإمارة عجمان، حيث تصدرت الصناعة والتشييد والعقارات والتجارة قائمة القطاعات المساهمة في الاقتصاد والعمالة لإمارة عجمان، كما اطلع الحضور على القطاعات الاقتصادية الاستراتيجية للإمارة والجهات المسؤولة.
واطلع الحضور على نتائج جائزة عجمان للسياحة المستدامة "مدامة" التي قدمتها دائرة التنمية السياحية ومدى موائمة معايير الجائزة عالميا، ومع رؤية إمارة عجمان 2021 لتكون ركيزة الجائزة على "اقتصاد أخضر"، ما يعزز استدامة الإمارة، إلى جانب تنمية قطاعات الاقتصاد الأخضر واستدامة القطاع السياحي والحفاظ على الموارد الطبيعية واحتضان أفضل الممارسات بطريقة مبتكرة وواعية.
وتناولت أعمال الجلسة مقترح تفعيل الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص لزيادة الاستثمار الأجنبي، لا سيما في ظل تقدم دولة الإمارات ثلاث مراتب في عام 2018 عن ترتيبها في عام 2017 لتحل المرتبة 27 عالميا من حيث قدرتها على جذب الاستثمار الأجنبي المباشر.