تعزز صحة الجهاز المناعي.. تعرّف على فوائد الجوافة

الأحد 24 نوفمبر 2019 09:27:04
تعزز صحة الجهاز المناعي.. تعرّف على فوائد الجوافة

ذكر موقع benefits، أن الجوافة واحدة من أبرز الفواكه الغنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية التي تعزز صحة الجسم وتحميه من الأمراض.

وقال الموقع إن الجوافة تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التى تعمل على تعزيز صحة الجهاز المناعي وحمايته من الأوبئة والفيروسات، موضحًا أن أوراق الجوافة تستخدم في علاج السعال ونزلات البرد والأنفلونزا.

بدورها، أثبتت دراسات وأبحاث حديثة أن تناول الجوافة يعمل على علاج اضطرابات الجهاز الهضمي وعلاج الإسهال؛ حيث تحتوي على كمية كبيرة من الفيروسات التي تعمل على تنظيم مستوى السكر في الدم.

وبحسب الدراسات فإن الجوافة تحتوي على كمية كبيرة من المواد المضادة للأكسدة وفيتامين سي وبعض الفيتامينات الأخرى التي تحارب الأمراض السرطانية، لافتة إلى أن تناول الجوافة يساعد على علاج الالتهابات وتعزيز صحة المفاصل والعضلات.

وأشارت إلى أن الجوافة تحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للالتهابات والمقاومة للبكتيريا، ما يساعد في علاج التهابات اللثة ومقاومة الجراثيم، مضيفة أنها تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات التى تساعد على صحة الأسنان وقوتها.

وأوضحت أن لها دورًا كبيرًا في تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية والوقاية من تصلّب الشرايين، كما تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات، خصوصًا فيتامين أ الذي يساعد على إعتام عدسة العين وتحسين الصحة العامة للعيون.