العام المقبل..نيسان تخطط لطرح 5 موديلات جديدة في الأسواق اليابانية

الأحد 24 نوفمبر 2019 13:40:56
العام المقبل..نيسان تخطط لطرح 5 موديلات جديدة في الأسواق اليابانية

أعلنت شركة نيسان اليابانية، أنها تخطط لطرح خمسة موديلات جديدة من السيارات في الأسواق اليابانية العام المالي المقبل الذي يبدأ في أول أبريل/ نيسان.

 

ووفقا لما أوردته صحيفة ياموري اليابانية اليوم الأحد نقلا عن مصادر لم تكشف عن هويتها، فأنه ستكون المرة الأولى منذ عام 2013 التي ستطرح فيها "نيسان" هذا العدد الكبير من الموديلات الجديدة.

 

وقالت الصحيفة اليابانية إن الشركة تعتزم أيضا طرح سيارات تستخدم أنظمتها الخاصة بالسيارات الهجينة في الصين وأوروبا في العام المالي 2021، وبعد ذلك في الولايات المتحدة.

 

وكان مسؤولون تنفيذيون في شركة "نيسان موتورز" قد خفضوا توقعاتهم للعام المالي الحالي، بعد 6 شهور شهدت هبوطا في المبيعات والأرباح.

 

وشهدت المبيعات في الفترة ما بين أبريل/نيسان وسبتمبر/أيلول تراجعا بـ9.6% عن الفترة نفسها من العام السابق.

 

وانخفضت الأرباح التشغيلية بـ85%، ما تسبب في تراجع الأرباح الصافية بمقدار 73.5%، وفقا لما ذكرته هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية (إن.إتش.كيه).

 

وقد شهدت المبيعات ركودا خصوصا في الولايات المتحدة وأوروبا، وتلقي الشركة باللائمة على ارتفاع سعر الين، الذي ارتفع أكثر من المتوقع مقابل الدولار واليورو.

 

وقد خفضت "نيسان" توقعاتها للسنة المالية، وتتوقع تسجيل أرباح تشغيلية بنحو نصف ما حققته في العام المالي السابق.

 

وتتوقع الشركة الآن تسجيل أرباح صافية بنحو مليار دولار، ويمثل هذا انخفاضا قدره 550 مليون دولار عن التوقعات السابقة.

 

وكانت نيسان قد أعلنت بالفعل عن خطط لخفض قدرتها الإنتاجية وتقليص عدد الوظائف بنحو 12500 وظيفة في أنحاء العالم بحلول العام المالي 2022.

 

وستقوم نيسان أيضا بخفض عدد الطرز التي تصنعها بأكثر من 10%.