متظاهرون لبنانيون ينددون بالتدخلات الأمريكية فى بلادهم

الأحد 24 نوفمبر 2019 18:45:49
متظاهرون لبنانيون ينددون بالتدخلات الأمريكية فى بلادهم

ندد عشرات المتظاهرين اللبنانيين، في تجمع احتجاجي أمام مقر السفارة الأمريكية بمنطقة عوكر شمالى العاصمة بيروت، بما اعتبروه "التدخلات الأمريكية فى الشئون اللبنانية الداخلية" على خلفية الانتفاضة والتحركات الاحتجاجية الشعبية التى تشهدها البلاد منذ نحو 40 يوما متصلة.

ورفع المتظاهرون، لافتات تحمل شعارات مناهضة للولايات المتحدة الأمريكية، وأحرقوا العلمين الأمريكى والإسرائيلي، كما رددوا هتافات داعمة لحزب الله، معتبرين أن أمريكا تستهدف ما سموه بسلاح المقاومة "سلاح حزب الله" وأنها تقف وراء الأزمات المالية والاقتصادية والمعيشية الحادة التى يشهدها لبنان.

وأعلن المتظاهرون، عن أن التصريحات الأخيرة لوزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو فى شأن لبنان، وكذلك الحديث الذى صدر عن الدبلوماسى الأمريكى المتقاعد جيفرى فيلتمان مساعد وزير الخارجية الأسبق لشئون الشرق الأوسط، وسفير الولايات المتحدة الأسبق لدى لبنان خلال الفترة ما بين أعوام (2004-2008) تعكس وجود تدخلات أمريكية فى الشأن اللبنانى لزيادة حدة الاضطرابات التى يمر بها لبنان.

وكانت قوات الجيش اللبنانى، وأجهزة الأمن، قد كثفت من تواجدها ونفذت انتشارا كثيفا وأقامت حواجز ونقاط أمنية فى الطرق المؤدية إلى مقر السفارة، ووضعت أسلاكا شائكة قطعت بها الطريق الرئيسى من مكان تجمع المحتجين لمنع الاقتراب من السفارة.