معرض دبي للطيران يختتم فعاليته بصفقات تقدر بـ 54.5 مليار دولار

الاثنين 25 نوفمبر 2019 03:23:00
معرض "دبي للطيران" يختتم فعاليته بصفقات تقدر بـ 54.5 مليار دولار
حقق معرض دبي للطيران في نهاية فعاليته صفقات بلغت 54.5 مليار دولار في القطاعين التجاري والعسكري على مدى خمسة أيام، فيما استقطب 100 شركة دولية جديدة.
وشاركت في المعرض أكثر من 1288 شركة ومؤسسة، و161 طائرة في ساحة عرض الطائرات، فيما تعد نسخة هذا العام من المعرض الأكثر نشاطا، حيث بلغ عدد الزوار التجاريين أكثر من 84043 زائرا.
ونظمت ضمن فعالياته عدة مؤتمرات اجتذبت عددا من العاملين والمهتمين بصناعة الطيران ومن بين تلك الأحداث مؤتمر إدارة الحركة الجوية العالمية GATM الذي استمر يومين وناقش مستقبل التحكم في الحركة الجوية وأبرزت المناقشات أهمية ما يسمى بـ"الأبراج الافتراضية" في المستقبل.
ولأول مرة في نسخة عام 2019، كان هناك تركيز خاص على استكشاف الفضاء من خلال برنامج محدد من المؤتمرات وقد نظمت أعمال مؤتمر "نساء في الفضاء" بدعم من وكالة الإمارات للفضاء وتحدث خلاله خبراء من الأمم المتحدة وشركة بوينج وغيرهم.
ومن المملكة، اختتمت الشركة السعودية للصناعات العسكرية SAMI مشاركتها الأولى بنجاح في معرض دبي للطيران 2019 الذي استمر على مدى أيام، حيث حظي جناح الشركة بزيارة عديد من كبار الشخصيات والوفود رفيعة المستوى للتعرف على منتجات وحلول الشركة.
وغطت المنتجات المعروضة في جناح الشركة الخارجي وحدات أعمالها الأربع، وهي الأنظمة الجوية، الأنظمة الأرضية، الأسلحة والصواريخ، والإلكترونيات الدفاعية.
وشملت منتجات الأنظمة الجوية التابعة للشركة مروحية H145 وطائرة النقل متعددة المهام MRTT من شركة "إيرباص"؛ ومروحية AW139 من شركة "ليوناردو"؛ والطائرة المقاتلة "أف-15" من شركة "بوينج"؛ وطائرة Solar HALE دون طيار ذات القدرة على البقاء طويلا التي تحلق على علو مرتفع وهي من شركة "بي إي إيه سيستمز"؛ وطائرة C-130J ومروحية "بلاك هوك" من شركة "لوكهيد مارتن"؛ وحامل صمامات طائرات C-130، وعجلة التوربينات الغازية لمضخات وقود تشغيل محرك طائرة "أف-15" المقاتلة، وحجرة الاحتراق الخاصة بمضخات وقود تشغيل محرك طائرة "أف-15" المقاتلة من شركة المعدات المكملة للطائرات المحدودة AACC.
أما منتجات الشركة من الأنظمة الأرضية، فتضمنت أبراج الدبابات من سلسلة 3000 من الشركة البلجيكية "جون كوكريل" "المعروفة سابقا باسم مجموعة CMI"، وهي أبراج معيارية متوافرة بثلاثة أشكال مختلفة، وهي المزودة بجند، أو غير المزودة بجند، أو التي يمكن التحكم بها عن بعد، كما يمكن أن تكون مدمجة في العربات التكتيكية المدرعة "عجلات أو جنزير".
واستعرضت الشركة من منتجاتها الخاصة بوحدة أعمال الأسلحة والصواريخ، نظام الإطلاق العمودي أرض-جو "في أل ميكا"، وصاروخ "ميكا"، وصاروخ "إكزوسيت أم أم 40 بلوك 4"، وصاروخ "ميسترال" من شركة "أم بي دي إيه"؛ ومنظومة "ثاد" الدفاعية وصاروخ AGM-114R "هيلفاير" من شركة "لوكهيد مارتن"؛ ومدفع M230LF الرشاش "بوشماستر" عيار 30 ملم من شركة "نورثروب جرومان".
كما جاء من ضمن منتجات الإلكترونيات الدفاعية التي عرضتها الشركة حاضن الاستهداف "تاليوس" من شركة تاليس الفرنسية؛ وكاميرات "ويسكام أم أكس 20" من شركة "أل3 هاريس"؛ ونظام المراقبة الجوي AOS، ووحدة العرض المتعدد، ونظام الاتصالات اللا سلكية عبر بروتوكول الإنترنت RoIP من شركة الإلكترونيات المتقدمة AEC.
كما عرضت كل من شركة الإلكترونيات المتقدمة AEC، وشركة سامي نافانتيا للصناعات البحرية، وشركة المعدات المكملة للطائرات المحدودة AACC منتجاتها في المعرض تحت مظلة شركة SAMI.