بمواصفات خاصة.. فولكسفاجن تكشف النقاب رسميا عن سيارتها الكهربائية الجديدة  

الاثنين 25 نوفمبر 2019 12:40:14
بمواصفات خاصة.. فولكسفاجن تكشف النقاب رسميا عن سيارتها الكهربائية الجديدة  

خلال فعاليات معرض لوس أنجلوس الدولي للسيارات والممتد حتى 1 ديسمبر/ كانون الأول المقبل،كشفت شركة فولكسفاجن النقاب عن الاختبارية ID Space Vizzion الكهربائية.

وأوضحت الشركة الألمانية أن السيارة الكومبي، التي تنتمي لأعلى الفئة المتوسطة، تظهر بطول نحو 5 أمتار، وتعتمد على مفهوم متغير لمقاعدها الخمسة، في حين تبلغ سعة صندوق الأمتعة 600 لتر تقريبا.

 

وأشارت فولكسفاجن إلى أن السيارة يمكن تجهيزها بمحرك كهربائي واحد أو اثنين لتزأر بقوة 205 كيلووات/ 279 حصانا مع نظام الدفع الأمامي أو بقوة 250 كيلووات/ 340 حصانا مع نظام الدفع الرباعي.

 

وبفضل هذه القوة تتسارع السيارة ID Space Vizzion الكهربائية من الثبات إلى 100 كلم/ س في غضون 5 ثوانٍ تقريبا، في حين تصل السرعة القصوى إلى 175 كلم/ س.

 

وتحصل المحركات الكهربائية على التيار اللازم لعملها من بطارية سعة 82 كيلووات/ ساعة، تصل بالسيارة إلى مدى السير 590 كلم. ويلزم لشحن 80% من سعة البطارية توصيلها بمصدر الطاقة لمدة 30 دقيقة.

 

وتم تجهيز السيارة بكشافات تعمل بتقنية LED للاتصال بمحيطها، كما قامت فولكسفاجن بتبسيط عملية الاستعمال وجمعت كل الوظائف حول المقود، حتى أنه تم الاستغناء عن ذراع نقل الحركة.

 

ومن المقرر أن تطرح فولكسفاجن الموديل القياسي من السيارة ID Space Vizzion الكهربائية في عام 2021.