على هيئة قرضين.. السعودية تُنعش اقتصاد السودان بـ487 مليون ريال

الثلاثاء 26 نوفمبر 2019 04:58:00
على هيئة قرضين.. السعودية تُنعش اقتصاد السودان بـ487 مليون ريال

خصص مجلس إدارة الصندوق السعودي للتنمية قرضين بنحو 487.5 مليون ريال؛ وذلك لتمويل مشروعات في قطاعي الصحة والتعليم بالسودان، بواقع 243.75 مليون لكل قطاع.

بدوره، أكد وزير المالية السوداني، الدكتور إبراهيم البدوي، تلقيه رسالة خطية تنص على موافقة مجلس إدارة الصندوق السعودي للتنمية على الإقراض.

وقال البدوي عقب استقباله في مكتبه بالوزارة أمس الإثنين، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان علي بن حسن جعفر، إن التمويل جاء في مرحلة مفصلية لتطوير الاقتصاد في البلاد.

وأشاد بتوقيت التمويل الذي تزامن مع إعداد موازنة العام 2020؛ حيث يتم خلالها تخصيص زيادات معتبرة للموارد المرصودة لقطاعي التعليم والصحة لتعظيم الأهداف الأممية للتنمية المستدامة المتعلقة بمجاليهما.

وثمّن وزير المالية السوداني جهود السعودية في تعزيز التعاون الاقتصادي مع بلاده، متوقعًا زيادة فرص التعاون لتشمل أكبر عدد من المشروعات في المرحلة المقبلة.

وفي الجهة المقابلة، أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان علي بن حسن جعفر، حرص بلاده على دعم السودان شعبًا وحكومةً.

 وأشار جعفر في تصريحات صحفية، إلى إسهام الصندوق السعودي للتنمية في تمويل العديد من المشروعات من بينها السدود والطرق والصحة والتعليم بالسودان.