مساعدات الإمارات في سقطرى.. إنسانية مرسومة في كتب المدرسة

الثلاثاء 26 نوفمبر 2019 14:06:00
مساعدات الإمارات في سقطرى.. إنسانية مرسومة في كتب المدرسة

تواصل دولة الإمارات العربية المتحدة، جهودها الإغاثية في أرخبيل سقطرى، في وقتٍ يعاني فيه سكان المحافظة من مخططات تآمرية تحملها المليشيات الإخوانية التابعة لحكومة الشرعية.

فتنفيذًا لخطتها لتوفير الكتاب المدرسي لطلاب مدارس سقطرى، وزَّعت مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية، الكتاب المدرسي على طلاب مدرسة معاذ بن جبل للتعليم الأساسي بمنطقة قاضب.

وثمنت إدارة المدرسة دور المؤسسة في دعم القطاع التعليمي وتوفير الكتاب المدرسي لطلاب المدرسة، مؤكدةً أنَّ ذلك سيسهم بشكل كبير في إنجاح العملية التعليمية والتغلب على الصعوبات التي تواجهها.

ومؤسسة الشيخ خليفة عملت على طباعة الكتاب المدرسي ليوزع على جميع المدارس في سقطرى وفقًا للمواصفات الحديثة، حيث يتحمل الكتاب المدرسي الجديد جميع أنواع الرطوبة ولا يتأثر بالماء.

وكانت دولة الإمارات العربية المتحدة قد قدَّمت دعمًا للقطاع الخدمي في محافظة أرخبيل سقطرى، وذلك من خلال مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية التي قدَّمت ثلاثة مولدات كهربائية بقوة ثلاثة ميجاوات، لدعم المنظومة الكهربائية في مدينة حديبو عاصمة المحافظة.

وتواصل الإمارات، ممثلة في مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، جهودها الإنسانية والإغاثية في مديريات أرخبيل سقطرى كافة، حيث تنفذ المؤسسة عدة مشروعات خدمية طارئة من أجل التخفيف من معاناة أهالي مديرية "قلنسية"، ثانية كبريات مدن جزيرة سقطرى في مجالات الصحة والكهرباء والطرقات والتعليم ومجالات خدمية أخرى مرتبطة بحياة المواطنين في المديرية.

المساعدات الإماراتية المتواصلة تأتي في وقتٍ يكثِّف فيه حزب الإصلاح من تحركاته وتحرشه بسقطرى ما أثار غضب الأهالي، لا سيّما أنّ الجزيرة بدأت تسلك طريقها تدريجيًّا نحو التنمية وتتجاوز ضعف مرافقها وبناها التحتية وتنشّط دورتها الاقتصادية، بفعل مساعدات كبيرة من دولة الإمارات العربية المتحدة.