الفيفا تمنع سفيان أمرابط من الانتقال لنابولي

الثلاثاء 26 نوفمبر 2019 22:59:57
"الفيفا" تمنع سفيان أمرابط من الانتقال لنابولي

قيدت لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) من انتقال المغربي سفيان أمرابط، نجم هيلاس فيرونا الإيطالي، ومنعته من الانتقال إلى نابولي الإيطالي أيضا انطلاقا من فترة الانتقالات الشتوية القادمة، وفقا لما أكدته تقارير صحفية إيطالية.
وتمنع قوانين الفيفا اللاعبين من تمثيل 3 أندية في موسم واحد، وهو ما ينطبق على وضعية لاعب الوسط المغربي الذي بدأ الموسم مع نادي كلوب بروج البلجيكي، قبل أن ينتقل في نطاق الإعارة إلى هيلاس فيرونا الإيطالي.
وتبعا لذلك، سيكون نابولي مجبرا على على انتظار الموسم المقبل قبل الاستفادة من خدمات الشقيق الأصغر لنور الدين أمرابط، نجم النصر السعودي، حال التعاقد معه رسميا.
وكانت شبكة "سكاي سبورت" الإيطالية كشفت (الثلاثاء) أن نابولي فتح خط مفاوضات ساخن مع هيلاس فيرونا، وذلك من أجل حسم الصفقة في أسرع وقت في ظل وجود منافسة كبيرة من إنتر ميلان وفيورنتينا، على أن يتم تفعيلها بصفة رسمية انطلاقا من الموسم المقبل.
ووفقا لنفس المصدر، فإن نابولي قدم عرضا أوليا بقيمة 10 ملايين يورو لم ينل موافقة إدارة "جالوبلو"، غير أن المفاوضات لم تتوقف بين الناديين من أجل التوصل لاتفاق رسمي.
نابولي الساعي لإحداث ثورة في تشكيلته، وضع سفيان أمرابط ضمن القائمة المختصرة للاعبين المرشحين لتعزيز الفريق خلال الفترة القادمة.
وسبق للاعبين مغربيين أن حملا قميص بطل إيطاليا في مناسبتين، هما عبدالإله صابر (2000-2003) وعمر القادوري (2012-2017).
وتجدر الإشارة إلى أن هيلاس فيرونا قرر رسميا تفعيل بند الشراء المتواجد في عقد استعارة اللاعب من بروج البلجيكي، الذي تقدر قيمته بـ3.5 مليون يورو.
يذكر أن سفيان أمرابط فضل السنة الماضية تمثيل "أسود الأطلس"، على الرغم من الإغراءات التي وصلته من قبل الاتحاد الهولندي لكرة القدم لحمل قميص "الأورنج".
وشارك سفيان في 14 مباراة مع منتخب المغرب صنع خلالها هدفا وحيدا.