الإمارات وزامبيا يبحثان سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين

الثلاثاء 26 نوفمبر 2019 23:49:09
الإمارات وزامبيا يبحثان سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين

يزور رئيس جمهورية زامبيا إدغار شاجوا لونجو الإمارات حاليا، واستقبله الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم في أبوظبي.
وأعرب الشيخ محمد بن زايد، عن ترحيبه بالرئيس الزامبي في الإمارات، ونقل إليه تحيات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، متمنيا أن تمثل زيارته للدولة إضافة مهمة إلى العلاقات بين البلدين ودفعة قوية لها إلى الأمام على المستويات كافة، بما يقوي قاعدة المصالح المشتركة ويصب في مصلحة الشعبين الصديقين.
وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية أن اللقاء تناول العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها وتعزيزها في المجالات المختلفة والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وأشار ولى عهد أبو ظبى، إلى اهتمام الإمارات الكبير بتطوير علاقاتها مع القارة الأفريقية على قاعدة الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة والعمل من أجل التنمية والسلام والاستقرار لشعوب القارة.
ووجه رئيس جمهورية زامبيا، الشكر إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، على حسن الاستقبال، مؤكداً حرصه على تنمية علاقات بلاده مع الإمارات في مختلف المجالات، معبرا عن تقديره للتجربة التنموية الإماراتية الرائدة، والدور الإيجابي الذي تقوم به الإمارات على الساحة الأفريقية.