انتصارات الجنوبيين في الأزارق.. جبهةٌ تشهد على انكسار الحوثي

الأربعاء 27 نوفمبر 2019 02:18:07
انتصارات الجنوبيين في "الأزارق".. جبهةٌ تشهد على انكسار الحوثي

واصلت القوات الجنوبية، أعمالها البطولية في التصدي للمليشيات الحوثية، مُسطِّرةً جهودًا جبارة في الدفاع عن الوطن ودحر الأعداء.

ففي جبهة تورصة بمديرية الأزارق، التابعة لمحافظة الضالع، اندلعت اشتباكات متقطعة وسط محاولات من مليشيا الحوثي استحداث مواقع جديدة محاذية لمواقع القوات المسلحة الجنوبية.

وتصدت القوات الجنوبية، لمحاولات زحف عناصر المليشيات الحوثية، على امتداد مديرية الأزارق المجاورة لمديرية ماوية في محافظة تعز.

وشنّت القوات الجنوبية هجومًا مضادًا لدحر عناصر المليشيات الحوثية من قرى مقيلان، وبعض قرى منطقة باهر التابعة لمديرية ماوية.

ونجحت القوات المسلحة الجنوبية في فرض سيطرتها على مختلف المناطق بعد طرد مليشيا الحوثي منها.

القوات الجنوبية تُحقِّق يومًا بعد يوم انتصارات خالدة على الحوثيين، تبرهن على وقوف الجنوب في خندق واحد إلى جانب التحالف العربي في مجابهة المليشيات، في تأكيد للالتزام السياسي الجنوبي بعد المشاركة الفاعلة للمجلس الانتقالي في محادثات جدة التي أفضت إلى اتفاق الرياض التي هدفت إلى ضبط بوصلة الحرب على الحوثيين.

يأتي ذلك على عكس المليشيات الإخوانية التابعة لحكومة الشرعية، المُرتمية في أحضان الانقلابيين المدعومين من إيران، وقد تسبّبت هذه العلاقات في إطالة أمد الحرب وعرقلة حسم التحالف العربي لها.

ولا تقل الانتصارات العسكرية للقوات الجنوبية عن المكاسب السياسية التي تُحقِّقها القيادة السياسية المتمثلة في المجلس الانتقالي الجنوبي، على اعتبار أنّ كل هذه الأهداف تصب جميعها في خدمة قضية الجنوب العادلة، سواء على الصعيد العسكري أو في الإطار الدبلوماسي.

ويمكن القول إنَّ الانتصارات العسكرية التي تحققها القوات الجنوبية ضد المليشيات الحوثية تفتح آفاقًا للعلاقات الدبلوماسية الجنوبية عربيًّا وإقليميًّا ودوليًّا.