اشتباكات عنيفة بين المتظاهرين وأنصار حزب الله في لبنان.. والجيش يتدخل

الأربعاء 27 نوفمبر 2019 05:38:46
اشتباكات عنيفة بين المتظاهرين وأنصار حزب الله في لبنان.. والجيش يتدخل

اندلعت مساء أمس الثلاثاء، صدامات واشتباكات عنيفة في مناطق متعددة بلبنان، لاسيما فى بيروت ومحافظة جبل لبنان وطرابلس شمالا وبعلبك بمحافظة بعلبك الهرمل – شمالى شرق البلاد.

ودفعت القوات المسلحة اللبنانية والأجهزة الأمنية بأعداد غفيرة من الوحدات العسكرية والقوى الأمنية فى مناطق الاشتباك، كما شاركت وحدات القوات الخاصة فى عمليات إيقاف الاشتباكات والتشنجات والتوتر الشديد.

وشهدت مدينة بعلبك تدافعًا بين مجموعات من مؤيدى حزب الله وحركة أمل من جهة، والمتظاهرين والمحتجين لاسيما فى ساحة "خليل مطران" من جهة أخرى، غير أن الجيش تدخل سريعًا لفض الاشتباكات وإيقاف الاعتداءات التي تعرّض المتظاهرون لها بمعرفة أنصار الحزب والحركة.

ودارت اشتباكات عنيفة وعمليات كر وفر فى التقاطعات الرئيسية لعين الرمانة استخدمت فيها كميات كبيرة من الحجارة والمفرقعات النارية وقنابل المولوتوف، على نحو تدخلت معه قوات الجيش اللبنانى مدعومة بآلياتها العسكرية بأعداد كثيفة لإيقاف الاشتباكات والفصل بين مجموعات حزب الله وحركة أمل من جهة وأهالى منطقة عين الرمانة وأنصار حزب القوات اللبنانية من جهة أخرى.

واستقدم الجيش اللبناني تعزيزات كبيرة من الوحدات العسكرية، من بينها قوات المغاوير حتى يتمكن من فتح الطريق أمام حركة مرور السيارات.