معهد اليونسكو يختار الإمارات لعضوية التعلم مدى الحياة

الخميس 28 نوفمبر 2019 02:17:18
معهد اليونسكو يختار الإمارات لعضوية التعلم مدى الحياة

فازت دولة الإمارات بعضوية اليونسكو للتعلم مدى الحياة، وتم اختيار أعضاء المعهد للإماراتي جمال بن حويرب، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، ليكون عضواً في اللجنة الدائمة للمعهد.
ومن المقرر أن يتسلم جمال بن حويرب مهام عمله باللجنة بداية من شهر يناير 2020، ليكون العربي الوحيد في اللجنة التي تضم 4 أعضاء، وهي: كندا وألمانيا وكوريا الجنوبية، بالإضافة إلى الإمارات العربية المتحدة.
وأعرب بن حويرب عن فخره بالاختيار، وكتب على حسابه الرسمي بموقع "تويتر": "أتشرف بأني العربي الوحيد في المجلس ممثلاً للوطن العربي.. وأسأل الله لي ولكم التوفيق".
وتوجه الدكتور علي راشد النعيمي، عضو المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي، رئيس مجلس إدارة مركز هداية الدولي للتميز في مكافحة التطرف العنيف ورئيس المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة، بالتهنئة إلى جمال بن حويرب بهذا الاختيار، وكتب معلقاً: "ألف مبروك بو عبدالرحمن، وأنت قامة وطنية نفتخر بك".
وجمال بن حويرب مؤرخ وأديب إماراتي متخصص، وصاحب تجربة مهمة في توثيق الحركة الثقافية والإبداعية في الإمارات ودول الخليج العربي، إلى جانب اضطلاعه بالعديد من المهام الثقافية، واهتمامه بالشعر الشعبي والروايات المنقولة وكتب التراث العربي والإسلامي.
كما أنه مُعد ومُقدم للبرنامج الشهير "الراوي" في تلفزيون دبي، وهو برنامج تاريخي أدبي يوثق لشخصيات عامة أثرت بشكل إيجابي في جانب من جوانب الحياة.