كاتانيتش: لست راضيا عن الأداء رغم الفوز على الإمارات

السبت 30 نوفمبر 2019 01:58:31
كاتانيتش: لست راضيا عن الأداء رغم الفوز على الإمارات
أكد السلوفيني سريتشكو كاتانيتش المدير الفني للمنتخب العراقي لكرة القدم عدم رضاه عن أداء فريقه خلال المباراة أمام المنتخب الإماراتي اليوم الجمعة رغم الفوز الذي حققه في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى بالدور الأول للبطولة.
وتغلب المنتخب العراقي على نظيره الإماراتي 2 / صفر ليرفع رصيده إلى ست نقاط وينفرد بصدارة المجموعة ويضع قدما في الدور الثاني فيما تجمد رصيد المنتخب الإماراتي عند ثلاث نقاط في المركز الثاني.
وأوضح كاتانيتش في المؤتمر الصحفي بعد المباراة : "أهنئ لاعبي فريقي على الفوز بالمباراة وإحراز نقاط المباراة. هذا هو الأهم ولكنني لست راضيا عن عدة أمور وسأناقشها مع اللاعبين وأتمنى أن أكون أفضل في المباراة المقبلة".
وأضاف : "لست راضيا كثيرا عن نقص اللياقة البدنية. ليس خطأنا ولكن لا أدري لماذا هذا التراجع في اللياقة وربما يكون لتوقف الدوري العراق ولكن الأهم أننا نجحنا في هز الشباك ومنعنا المنافس من التسجيل".
وعن التغيير الكبير في التشكيلة بين المباراتين الأولى والثانية ، أوضح كاتانيتش : "ربما أجري بعض التغييرات في مباراة اليمن لأنها لن تكون ذات أهمية بعد تأهلنا. ليس همي الأول هو الفوز بالمباراة المقبلة وإنما أن يكتسب اللاعبون خبرة كبيرة... سأواصل الاعتماد على اللاعبين الشبان".
وأشار كاتانيتش إلى أن هذا لا يعني عدم احترامه للمنتخب اليمني حيث يحترم كل منافسيه وإنما أتعامل مع الوضع الموجود أمامي.
وأضاف : "اللاعبون يحتاجون إلى الراحة فهم بشر ويعانون بسبب الوضع في بلادهم ويعانون مع عائلاتهم. ويجب أن أراعي كل هذه الأمور".
وأكد كاتانيتش أن مباراة اليوم لم تكن مواجهة خاصة بالنسبة له رغم إشرافه على تدريب الإمارات سابقا.
وأوضح : "المنتخب الإماراتي لجأ لتغيير عدد من اللاعبين في كأس آسيا لكنني فوجئت أنه يلعب بنفس المنتخب الذي كنت أدربه. عندما تسعى لبناء فريق عليك أن تغير مثلما نفعل في المنتخب العراقي. اليوم لم أكن راضيا عن مستوى فريقي وأعرف أن لدي المزيد من العمل الشاق".
وأضاف : "المنتخب الإماراتي يحتاج لوقت طويل من أجل تطوير اللاعبين الشبان. الأمر ليس مجرد تغيير المدرب".
وأشار كاتانيتش إلى أنه لاحظ بعض العصبية على بيرت فان مارفيك مدرب الإمارات كما كان هو شخصيا يعاني من بعض العصبية.
وأكد كاتانيتش إنه لن يسقط في "متاهة" ما يقال في وسائل التواصل الاجتماعي وما يهمه هو أن يركز في عمله مشيرا إلى أنه لا يركز فيما يقال لأنه لا يعرف اللغة العربية.
وأضاف : "أدفع دائما باللاعبين الذين أجدهم مناسبين لخوض المباراة وتمثيل المنتخب الوطني... أحاول استغلال الإمكانيات المتوفرة لي في الفريق والفوز في المباريات التي أخوضها".