احتفالاً بالذكرى الـ52 .. هاشتاج نوفمبر استقلال الجنوب يتصدر ترندات تويتر

الأحد 1 ديسمبر 2019 01:00:33
احتفالاً بالذكرى الـ52 .. هاشتاج "نوفمبر استقلال الجنوب" يتصدر ترندات تويتر

دشن رواد موقع التواصل الاجتماعي، "تويتر" مساء اليوم السبت 30 نوفمبر 2019م، هاشتاج يحمل عنوان #نوفمبر _ استقلال _ الجنوب.

وقال الناشطون والسياسيون الجنوبيون والخليجيون، أن الهاشتاج يهدف إلى التعبير عن عظمة ذكرى 30 نوفمبر لا سيما وانها تحل والجنوب يعيش انتصارات كبيرة على المستويين العربي والدولي.

ووجّه الرئيس القائد عيدروس قاسم عبدالعزيز الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، خطاباً وطنياً إلى شعب الجنوب يحمل أسمى معاني المناضلة والثبات، في الذكرى الـ 52 للاستقلال الوطني.

واستهل "الزبيدي" خطابه، بتوجيه التهنئة بذكرى الاستقلال إلى أبطال القوات المسلحة والأمن ورجال المقاومة الجنوبية الباسلة، ووصفهم بأنهم صُنّاع الانتصارات الحاسمة والمكاسب الوطنية الكبيرة وحماتها.

وفي ذات السياق أشار النشطاء والسياسيون إلى أن الذكرى الـ(52) لعيد الاستقلال30 نوفمبر تحل اليوم والجنوب في منعطف هام، خصوصا وانهُ يشكل أهمية استراتيجية للعالم، وكل الأنظار تتجه صوبه.

وأكدوا أن تلك الانتصارات تحققت بفضل الله، وبفضل القيادة السياسية المحنكة للمجلس الانتقالي الجنوبي ممثلة بالرئيس القائد عيدروس الزُبيدي.

ومن أبرز التغريدات التي رصدها "المشهد العربي" تعليقاً على الهاشتاج كانت على الوجه التالي:
كتب "أحمد محمد بامعلم" في تغريدة له عبر تويتر، رصدها "المشهد العربي"، قال فيها: "ذكرى نوفمبر هذا العام لها خصوصية متفردة،حيث انها تصادف إنتصارات جنوبية يحققها المجلس الانتقالي لقضية شعب الجنوب،وأهمها كان إتفاق الرياض".

وأضاف: "فـانتصارات أبناء الجنوب في30 نوفمبر من عام1967م تتجدد اليوم في العام 2019م بانتصارات جنوبية على المستوى الإقليمي والدولي".

واختتم "بامعلم" تغريدته بهاشتاج#نوفمبر _ استقلال _ الجنوب

كما علق الأكاديمي والباحث السياسي والأستاذ بجامعة عدن، دكتور صدام عبد الله، على اليوم الوطني لاستقلال الجنوب، موؤكداً أن الجنوبيون لا زالوا يقدمون الغالي والنفيس حتى قدموا أرواح فذات أكبادهم فدوة لاستعادة الوطن ولتحقيق الاستقلال الثاني.

وكتب "صدام" في تغريدة له عبر تويتر، رصدها "المشهد العربي"، قال فيها: "مثل ما قدم الآباء والاجداد تضحيات لنيل الاستقلال في ٣٠ نوفمبر اخذ الأبناء بنفس النهج ومنذ عام ٩٤ وهم يقدمون الشهيد بعد الشهيد في سبيل الوصول للاستقلال الثاني واستعادة الدولة تجسيدا للاهداف التي سألت الدماء لأجلها".

وأضاف: "النصر للجنوب الرحمة للشهداء".

واختتم تغريدته معلقاً بهاشتاج #نوفمبر _ استقلال _ الجنوب

كما علق عضو المجلس الانتقالي الجنوبي عادل الشبحي على الهاشتاج قائلاً: #عدن بعيدها ال ٥٢ لمغادرة الاستعمار البريطاني للجنوب و #الرياض بالذكرى الخامسة لتولي الملك سلمان مقاليد الحكم وبيعة الشعب له و #أبوظبي بيوم الشهيد ..ترابط في الهدف والمشروع والأفراح.

ودعا سياسيون وحقوقيون كافة نشطاء (تويتر) والمغردين الجنوبيين والخليجيين إلى المشاركة في هاشتاج #نوفمبر _ استقلال _ الجنوب من خلال التغريد والتفاعل معه.