القاهرة تحتفي بيوم الشهيد الإماراتي

الأحد 01 ديسمبر 2019 1:49 ص
القاهرة تحتفي بيوم الشهيد الإماراتي

تضامناً مع شقيقتها "الإمارات" احتفلت القاهرة بيوم الشهيد الإماراتي الموافق 30 نوفمبر، واحتفل المهندس جمعة مبارك الجنيبي سفير الإمارات بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، وأعضاء السفارة والملحقيات التابعة لها، السبت، بيوم الشهيد الإماراتي، وذلك تنفيذا لتوجيهات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات بأن يكون يوم 30 نوفمبر/تشرين الثاني من كل عام هو "يوم الشهيد".
وأكد "الجنيبي"، أن يوم الشهيد الإماراتي بمثابة تخليد لذكرى شهدائنا الذين قدموا أرواحهم للإمارات، مطالباً المواطنين بتقديم كل ما لديهم لخدمة الوطن.
وأضاف سفير الإمارات بالقاهرة، أن الاحتفال بيوم الشهيد هو "مناسبة مهمة للوقوف تحية إجلال وتقدير لقواتنا المسلحة الباسلة التي قدمت وتقدم في ميدان الشرف والعزة أروع أمثلة الوفاء والبطولة"، مشيرا إلى أن يوم الشهيد هو يوم التلاحم الوطني لكافة أفراد ومؤسسات الإمارات.
وأشار الجنيبي، إلى أن هذا اليوم "يعكس مشاعر الفخر والاعتزاز من جانب قيادة وحكومة وشعب دولتنا الغالية بقواتها المسلحة وجنودها وشهدائها وتؤكد أن تضحيات الشهداء ستبقى صفحة خالدة في تاريخ دولة الإمارات".
وتابع الجنيبي، أن شهداء الوطن سيبقون دائماً في قلب وعقل ووجدان كل أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة.
وأكد أن هذا الاحتفال استذكار وافتخار بقيم التفاني والإخلاص والولاء والانتماء المتجذرة في نفوس أبناء الإمارات التي تحلوا بها وهم يجودون بأرواحهم في ساحات البطولة والعطاء وميادين الواجب.
وتضمن الاحتفال تنكيس العلم منذ الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة الحادية عشر والنصف ظهرا ووقف السفير وأعضاء البعثة والملحقيات دقيقة صمت للدعاء للشهداء، تأكيداً على الاعتزاز بتضحياتهم وتعبيرا عن تضامن جميع المواطنين مع أسر وذوي الشهداء، فيما تم رفع العلم بالتزامن مع عزف السلام الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة.
وكان الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، قد أصدر أمراً بأن يكون الـ 30 من شهر نوفمبر/تشرين الثاني من كل عام يوماً للشهيد تخليداً لذكراهم ووفاءً وعرفاناً بتضحيات شهداء الوطن وأبنائه الأبرار الذين وهبوا أرواحهم لتظل راية دولة الإمارات خفاقة عالية.

التعليقات

ثقافة و مجتمع

الخميس 12 ديسمبر 2019 4:55 ص

وجهت المديرية العامة للجوازات في السعودية، رسالة لجميع المقيمين الذين لم يسجلوا بصماتهم، مناشدة إياهم سرعة مراجعة إدارات الجوازات وتسجيل بصماتهم ومراف...

الخميس 12 ديسمبر 2019 12:43 ص

حصد جناح دولة الإمارات الجائزة الأولى في معرض السوق الخيري السنوي الذي تنظمه الأمم المتحدة في جنيف.وأقيم الجناح بدعم من الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة...

الأربعاء 11 ديسمبر 2019 6:25 ص

وافق مجلس نواب النيجر خلال جلسة عامة، على القانون المتعلق باعتماد "التاغدال" كلغة وطنية جديدة في البلاد. ويهدف القانون الجديد، إلى الحفاظ على لغة "ال...

الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 10:59 ص

يشهد الطقس فى منطقة دول الخليج العربى، اليوم الثلاثاء، استمرار هطول الأمطار فى السعودية والإمارات وسلطنة عمان.السعوديةتوقعت الهيئة العامة للأرصاد وحما...