جون كيري يكشف عن تحالف مرصّع بالنجوم لمواجهة التغير المناخي

الأحد 1 ديسمبر 2019 06:27:42
جون كيري يكشف عن تحالف مرصّع بالنجوم لمواجهة التغير المناخي

كشف وزير الخارجية الأمريكي الأسبق، جون كيري، عن تشكيل تحالف يضم رئيسين أمريكيين سابقين وقادة عسكريين وبعض مشاهير السينما الأمريكية وسياسيين من الحزبين الديمقراطى والجمهوري.

جاء ذلك التشكيل، أمس السبت، بهدف الدفع من أجل تحرّك عام لمواجهة أزمة التغير المناخي، حسبما ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" عبر موقعها الإلكتروني.

ووصفت الصحيفة التشكيل بأنه "مرصّع بالنجوم"، وتهدف المجموعة إلى إجراء أكثر من 10 ملايين "محادثة مناخية" فى العام المقبل مع أمريكيين من مختلف الأطياف السياسية.

ويضم التحالف قائمة من أكثر من 60 عضوًا مؤسسًا وتشمل كلاً من: الرئيسين الأمريكيين السابقين بيل كلينتون وجيمى كارتر، وبعض نواب الكونجرس السابقين من الجمهوريين الوسطيين، من بينهم جون كاسيتش حاكم ولاية أوهايو السابق، بالإضافة إلى أرنولد شوارزنجر حاكم ولاية كاليفورنيا الأسبق، وبعض نجوم الفن مثل ليوناردو ديكابريو وستينج وأشتون كوتشر.

وأفاد جون كيري بأن التحالف سيبدأ بميزانية قدرها 500 ألف دولار، مشيرًا إلى اعتزامه بجانب أعضاء آخرين، عقد اجتماعات بلدية فى مختلف أنحاء الولايات المتحدة بدءًا من يناير المقبل.

وقال: "سنحاول الوصول لملايين الناس، الأمريكيين والناس فى أجزاء أخرى من العالم، من أجل حشد جيش من الناس الذين سيطالبون باتخاذ تدابير متعلقة بالتغير المناخى بما يكفى لمواجهة التحدي".