فرويندين الألمانية تنصح المرأة الحامل بعناصر ضرورية لحماية الشعر من التساقط

الأحد 01 ديسمبر 2019 5:21 م
"فرويندين" الألمانية تنصح المرأة الحامل بعناصر  ضرورية لحماية الشعر من التساقط

مشكلة تساقط الشعر خلال فترة الحمل، من المشاكل التي تشغل بال العديد من السيدات، لذا من المهم اتباع نظام غذائي يساعد في نمو الشعر مرة أخرى أو الحفاظ على صحة ولمعان الشعر.

وقالت مجلة "فرويندين" الألمانية إنه يمكن التغلب على هذه المشكلة باتباع نظام غذائي متوازن يحتوي على كثير من العناصر الغذائية، مثل الفيتامينات والبروتين والدهون الصحية.

وأشارت المجلة المتخصصة إلى ضرورة الاهتمام بعدد من العناصر الغذائية، منها:

البروتين
تتكون المادة الأساسية للشعر من البروتين، لذلك فإنه من المهم اتباع نظام غذائي غني بالبروتين لنمو الشعر بشكل صحي، وتعدّ اللحوم ومنتجات الألبان والأسماك والبقوليات من المصادر الجيدة للبروتين.

حمض الفوليك
يمثل حمض الفوليك أهمية كبيرة لنمو الخلايا وينبغي أن يتوافر بكمية كافية في الجسم، ويوجد حمض الفوليك في الخضراوات الورقية والفاكهة والبقوليات ومنتجات الحبوب الكاملة.

البيوتين
يسهم فيتامين البيوتين في تكوين تركيبة الشعر، ويمكن الحصول عليه بشكل أساسي عند تناول البروتين الحيواني والخضراوات.

الزنك
يشارك الزنك في تكوين الكيراتين، بالتالي فإنه يعدّ من العناصر الغذائية المهمة لنمو الشعر، وتوجد كمية كبيرة من الزنك في لحوم الأبقار والبيض والجبن والمحار.

الحديد واليود
نقص الحديد واليود قد يؤدي إلى زيادة تساقط الشعر أثناء فترة الحمل، علاوة على أنه يصبح هشا وجافا، لذلك تنبغي استشارة الطبيب عند الاشتباه في نقص الحديد، لاستعمال المستحضر المناسب، نظرا لأنه لا يمكن تعويض نقص الحديد من خلال النظام الغذائي وحده في أغلب الأحيان.

التعليقات

صحة

الأحد 05 يوليو 2020 1:18 ص

كشفت تقارير وأبحاث عديدة أهمية معدن الزنك فى محاربة وتعزيز المناعة ضد الفيروسات وعلى رأسها (كوفيد -19). وأظهرت دراسات علمية مختلفة، أن أقراص الزنك فع...

الجمعة 03 يوليو 2020 11:40 م

استحدث علماء سلالة وراثيّة جديدة من نبات الأرز يُمكنها أن تساعد في مكافحة جلطات الدم وأمراض القلب والأوعية الدّمويّة، ويشتهر مرض ارتفاع ضغط الدّم بكون...