الحلبوسي يوجه لجنة الأمن والدفاع بالاشتراك في خطة لحماية المتظاهرين بالنجف

الأحد 1 ديسمبر 2019 19:33:15
الحلبوسي يوجه لجنة الأمن والدفاع بالاشتراك في خطة لحماية المتظاهرين بالنجف

وجه رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي لجنة الأمن والدفاع بالانتقال فورا إلى محافظتي ذي قار والنجف، للاشتراك في وضع خطة أمنية لحماية المتظاهرين.
وعقد البرلمان العراقي اليوم الأحد، جلسة استثنائية، وافق النواب خلالها على قبول استقالة رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، استنادا إلى أحكام المادة 75 من الدستور، كما تم مناقشة الأحداث الأخيرة التي وقعت في ذي قار والنجف والمحافظات الأخرى - حسبما ذكرت قناة (السومرية نيوز) الإخبارية .
وفي المقابل نفت قيادة عمليات بغداد وجود أي احتكاك بين القوات الأمنية والمتظاهرين في العاصمة العراقية، داعية إلى التأكد من ذلك ميدانيا.
وصرح قائد العمليات الفريق الركن قيس المحمداوي، لـ(السومرية نيوز)، قائلا: "إنه لا يوجد أي احتكاك أو اشتباك بين القوات الأمنية والمتظاهرين في بغداد، مطالبا وسائل الإعلام والناشطين ومنظمات حقوق الإنسان التأكد بشكل ميداني".
جدير بالذكر أن بغداد تشهد ومحافظات أخرى منذ يوم 25 أكتوبر الماضي، مظاهرات عدة للمطالبة بتحسين الخدمات وتوفير فرص العمل والإصلاح، مما أسفر عن مقتل وإصابة المئات بين صفوف المتظاهرين، فضلاً عن القوات الأمنية، وخاصة في محافظتي النجف وذي قار.