نساء قطاع غزة ينظمون مارثون لمناهضة العنف ضد المرأة

الاثنين 2 ديسمبر 2019 03:18:54
نساء قطاع غزة ينظمون مارثون لمناهضة العنف ضد المرأة
قام عشرات النساء الفلسطينيات، الأحد، بالمشاركة في ماراثون رياضي غلب عليه اللون البرتقالي، على شاطئ بحر خان يونس جنوب قطاع غزة، ضمن فعاليات وأنشطة حملة "16 يوماً" لمناهضة العنف ضد المرأة.
ورفعت المشاركات اللواتي ارتدين إيشاربات وشارات باللون البرتقالي الذي يرمز إلى وقف العنف ضد النساء، العديد من اللافتات والشعارات المطالبة بوضع حد للانتهاكات الإسرائيلية ضد النساء، وحمايتهن وفق قرار 1325، وسن قوانين وتشريعات تعزز المساواة والعدالة الاجتماعية، وتحمي المرأة من العنف المبني على النوع الاجتماعي.
ودعت جمعية الثقافة والفكر الحر، بالشراكة مع صندوق الأمم المتحدة، السكان للمشاركة في الماراثون الذي جاء ضمن يوم تفاعلي مليء بالأنشطة الثقافية والفنية والتوعوية المناهضة للعنف ضد المرأة، من بينها رسم بشري لشعار الحملة "كلنا ضد العنف".
كما شارك عشرات النشطاء والناشطات بجلسة تغريد، تضمنت نشر مجموعة من المواد المرئية والمسموعة والمكتوبة، تدور حول قضايا انتهاكات حقوق المرأة، وخاصة الانتهاكات التي تتعرض لها من قبل الاحتلال الإسرائيلي.
وقالت مريم زقوت، مدير عام جمعية الثقافة والفكر الحر: "المرأة الفلسطينية تتعرض لعنف مزدوج من طرف الاحتلال ومن طرف المجتمع"، مشيرة إلى أن المرأة لا تزال تتعرض لشتى أشكال العنف.