نساء قطاع غزة ينظمون مارثون لمناهضة العنف ضد المرأة

الاثنين 02 ديسمبر 2019 2:18 ص
نساء قطاع غزة ينظمون مارثون لمناهضة العنف ضد المرأة
قام عشرات النساء الفلسطينيات، الأحد، بالمشاركة في ماراثون رياضي غلب عليه اللون البرتقالي، على شاطئ بحر خان يونس جنوب قطاع غزة، ضمن فعاليات وأنشطة حملة "16 يوماً" لمناهضة العنف ضد المرأة.
ورفعت المشاركات اللواتي ارتدين إيشاربات وشارات باللون البرتقالي الذي يرمز إلى وقف العنف ضد النساء، العديد من اللافتات والشعارات المطالبة بوضع حد للانتهاكات الإسرائيلية ضد النساء، وحمايتهن وفق قرار 1325، وسن قوانين وتشريعات تعزز المساواة والعدالة الاجتماعية، وتحمي المرأة من العنف المبني على النوع الاجتماعي.
ودعت جمعية الثقافة والفكر الحر، بالشراكة مع صندوق الأمم المتحدة، السكان للمشاركة في الماراثون الذي جاء ضمن يوم تفاعلي مليء بالأنشطة الثقافية والفنية والتوعوية المناهضة للعنف ضد المرأة، من بينها رسم بشري لشعار الحملة "كلنا ضد العنف".
كما شارك عشرات النشطاء والناشطات بجلسة تغريد، تضمنت نشر مجموعة من المواد المرئية والمسموعة والمكتوبة، تدور حول قضايا انتهاكات حقوق المرأة، وخاصة الانتهاكات التي تتعرض لها من قبل الاحتلال الإسرائيلي.
وقالت مريم زقوت، مدير عام جمعية الثقافة والفكر الحر: "المرأة الفلسطينية تتعرض لعنف مزدوج من طرف الاحتلال ومن طرف المجتمع"، مشيرة إلى أن المرأة لا تزال تتعرض لشتى أشكال العنف.

التعليقات

ثقافة و مجتمع

الاثنين 06 يوليو 2020 11:38 ص

تشهد بلدان الخليج العربي، اليوم الاثنين، حالة من التباين في درجات الحرارة والطقس، تتنوع ما بين جاف وممطر وشدشد الحرارة في بعض البلدان، بينما رطب في بل...

الاثنين 06 يوليو 2020 1:44 ص

أعلنت المملكة العربية السعودية، الأحد، عن البروتوكولات الصحية الخاصة بموسم الحج في ظل تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد. وقالت إمارة مكة المكرمة أن ذلك...

السبت 04 يوليو 2020 10:39 ص

تشهد منطقة الخليج العربي، اليوم السبت، تباين حالات الطقس بين مشمس وغائم وجاف وممطر، نعرضها لكم على النحو التالي: السعودية توقعت الهيئة العامة للأرصا...