دراسة تسلط الضوء على سرطان البروستاتا

الاثنين 02 ديسمبر 2019 8:11 ص
دراسة تسلط الضوء على سرطان البروستاتا

سلطت دراسة حديثة الضوء على معاناة الأشخاص من سرطان البروستاتا، لافتة إلى أن الرجال الذين جربوا كل الطرق العلاجية لعلاج سرطان البروستاتا يمكنهم الآن الاعتماد على العلاج المناعي.

ووجد الباحثون في دراستهم، أن نسبة صغيرة من الرجال كانوا مستجيبين فائقين وكانوا على قيد الحياة وبصحة جيدة حتى بعد انتهاء التجربة على الرغم من أن تشخيصهم كان سيئًا للغاية قبل العلاج.

وفي مجلة "Clinical Oncology" نُشرت الدراسة، وتبيّن أن رجلاً واحدًا من بين كل 20 رجلاً مصابًا بسرطان البروستاتا في نهاية المرحلة قد استجاب لنوع العلاج المناعي، على الرغم من أن عدد المستفيدين كان صغيرًا، إلا أن هؤلاء المرضى اكتسبوا أحيانًا سنوات من العمر الإضافي.

وأشارت الدراسة إلى أن نسبة صغيرة من الرجال المصابين بسرطان البروستاتا المتقدم للغاية هم من المستجيبون السوبر للعلاج المناعي ويمكن أن يعيشوا لمدة لا تقل عن سنتين وربما لفترة أطول بكثير.

التعليقات

صحة

الأحد 05 يوليو 2020 1:18 ص

كشفت تقارير وأبحاث عديدة أهمية معدن الزنك فى محاربة وتعزيز المناعة ضد الفيروسات وعلى رأسها (كوفيد -19). وأظهرت دراسات علمية مختلفة، أن أقراص الزنك فع...

الجمعة 03 يوليو 2020 11:40 م

استحدث علماء سلالة وراثيّة جديدة من نبات الأرز يُمكنها أن تساعد في مكافحة جلطات الدم وأمراض القلب والأوعية الدّمويّة، ويشتهر مرض ارتفاع ضغط الدّم بكون...