غوغل وفيسبوك تطلقان علامات ثقة ضد الأخبار الكاذبة

الجمعة 17 نوفمبر 2017 2:08 م
غوغل وفيسبوك تطلقان "علامات ثقة" ضد الأخبار الكاذبة
المشهد العربي / متابعات
قرر موقعا فيسبوك وغوغل توحيد جهودهما للمساهمة في مشرو عالمي اطلقته وسائل اعلام                  لمواجهة انتشار الاخبار والمعلومات الكاذبة .
وأطلق على هذا المشروع اسم مشروع الثقة "ترست بروجكت"، الذي يهدف إلى مكافحة الأخبار المغلوطة المنتشرة بكثافة على الإنترنت. وتشارك في هذا المشروع 75 وسيلة إعلامية.
ويقضي هذا المشروع بمنح المعلومات التي تستوفي شروطا محددة وسما خاصا يعطيها مصداقية بين القراء، أما المعلومات التي لا تستند إلى هذه المعايير فتبقى خارج التصنيف للدلالة على عدم مصداقيتها.

وقالت الباحثة في جامعة سانتا كلارا والمسؤولة عن هذا المشروع سالي ليهرمان "في عالم اليوم المتصل بالإنترنت، أصبح التثبت من صدقية المعلومات أمرا أكثر صعوبة"، مشيرة إلى أن الجمهور يصبح أكثر فأكثر تشكيكا فيما يصله من معلومات.

وسيعمد كل موقع من هذه المواقع الضخمة التي تجذب ملايين المستخدمين إلى وضع "علامات ثقة" على الأخبار والمعلومات لمساعدة المستخدمين في تمييز الخبر الصادق عن الكاذب.

وواجهت مؤخرا مواقع كفيسبوك وتويتر اتهامات بأنها شكلت منصات دعائية استفادت منها روسيا وخصوصا أثناء الحملة الانتخابية الأميركية التي أوصلت دونالد ترامب إلى البيت الأبيض.

التعليقات

تقنية

الثلاثاء 09 أكتوبر 2018 2:51 ص

ذكرت جريدة ألمانية أن إسرائيل أنتجت صاروخا جديدا أسرع من الصوت من فئة جو - أرض. وقالت جريدة "تيليبوليس" إن الجيش الإسرائيلي استخدم الصواريخ الجديدة ا...

الثلاثاء 09 أكتوبر 2018 2:51 ص

يختبر تطبيق "واتساب" للتراسل الفوري، ميزة حرمان المستخدمين من التقاط صورة لمحادثاتهم ”Screenshot“، عندما يقومون بتفعيل ميزة حماية حساباتهم...

الثلاثاء 09 أكتوبر 2018 2:51 ص

كشفت تسريبات جديدة أن النسخة القادمة من تطبيق "واتس آب" الشهير للمراسلة، ستأتي بميزات غير مسبوقة، لكن إحداها قد تكون مزعجة لملايين المستخدمين. ومن...

الثلاثاء 09 أكتوبر 2018 2:51 ص

أعلنت شركة بلاك بيري "Blackberry" الكندية، أمس الخميس، بشكل رسمي إيقاف عمل تطبيق بي بي إم "BBM" أحد أشهر التطبيقات في فترة هواتف بلاك بيري الشهيرة ل...

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر