داعياً لانتخابات جديدة.. خافيير تيباس رئيس رابطة الليجا يعلن استقالته

الثلاثاء 3 ديسمبر 2019 20:31:48
داعياً لانتخابات جديدة.. خافيير تيباس رئيس رابطة الليجا يعلن استقالته

أعلن رئيس رابطة الدوري الإسباني، خافيير تيباس، استقالته من منصبه لإعطاء "المزيد من الاستقرار" لرابطته، داعيا إلى إجراء انتخابات جديدة أكد أنه سيترشح لها. 

وكتب تيباس، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "أقدم استقالتي كرئيس لرابطة الدوري الإسباني لفتح عملية انتخابات جديدة على الرئاسة، سأترشح إليها".
وسيترشح تيباس (57 عاما) لولاية ثالثة على رأس "الليجا"، بعد انتخابه للمرة الأولى في أبريل/نيسان 2013، قبل أن يعاد انتخابه في أكتوبر/تشرين الأول 2016.
وأرفق تيباس استقالته برسالة للأندية، علل فيها قراره بالرغبة في "إعطاء أكبر قدر ممكن من الاستقرار للمؤسسة".
وكانت الانتخابات على رئاسة الرابطة مقررة في أكتوبر 2020، لكن تيباس يعتقد أن انتخابات مبكرة ستسمح له بمواجهة تحديات مستقبلية بدعم أكبر ولاية مدتها 4 سنوات.
ومن بين أسباب إجراء انتخابات مبكرة، تقديم عروض حقوق النقل التلفزيوني للفترة بين 2022 و2025 التي ستجري "تقريبا بين مارس/آذار ويونيو/حزيران 2021"، إذ يعدها "قريبة جدا من فترة الانتخابات" المقررة أصلا.
وأردف تيباس: "لسنوات اتبعنا استراتيجية حقيقية لحقوقنا التلفزيونية.. لا ننسى أن الأمر يزيد على 1.2 مليار يورو"، ذاكرا من ضمن الأسباب أيضا "السياسات التي يمكن أن تعتمدها الحكومة الإسبانية والاتحاد الأوروبي بقوانين تؤثر على مؤسستنا وأصولنا".
وأوضح "لكي تكون قادرا على التحدث مع الجهات الفاعلة، أعتقد أنه ليس من الجيد القيام بذلك بتفويض ينتهي خلال أشهر قليلة، يجب أن يحظى الشخص المسؤول عن ذلك بدعم الأندية لـ4 سنوات على الأقل".
يذكر أن الاتحاد الإسباني لكرة القدم طالب الجمعة باستقالة تيباس، عقب صدور حكم قضائي برفض إقامة مباراة فياريال وأتلتيكو مدريد المقررة يوم 6 ديسمبر/كانون الأول في ميامي الأمريكية بدلا من ملعب المادريجال، معقل "الغواصات الصفراء"، كما كانت تطالب الرابطة.