البنتاغون يؤكد وجود أدلة عن تهديد إيراني لأمريكا

الأربعاء 4 ديسمبر 2019 09:31:21
"البنتاغون" يؤكد وجود أدلة عن تهديد إيراني لأمريكا

أكدت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، اليوم الأربعاء، وجود أدلة جديدة عن تهديد إيراني للقوات والمصالح الأمريكية في الشرق الأوسط.

وأفادت الوزارة، حسبما نقلت وسائل الإعلام، بأن إيران حرّكت قوات وأسلحة بشكل يثير مخاوف أمريكا الولايات المتحدة من هجوم محتمل إذا أمر النظام الإيراني به، مؤكدة أنه لا توجد أدلة على وجود تهديد إيراني لمسؤولين أمريكيين.

بدورها، أكدت المتحدثة باسم البنتاغون، ريبيكا ريبريتش، استعداد الولايات المتحدة للدفاع عن القوات والمصالح الأمريكية، إذا فعلت إيران أي شيء تجاهنا، وفقًا لـ"سكاي نيوز عربية".

فيما توقع قائد القيادة المركزية الأمريكية، الجنرال كينيث ماكنزي أن تفعل إيران شيئًا غير مسؤول تجاه الولايات المتحدة؛ نتيجة الاستفزازات الإيرانية المستمرة تجاه العالم لا سيما الهجوم على البنية التحتية للنفط في السعودية.  

وفي وقت سابق، أعلن "البنتاغون" أن ترامب وافق على إرسال قوات أمريكية ذات طبيعة دفاعية وتركز بشكل أساسي على الدفاع الجوي والصاروخي، مشيرًا إلى أنه سيتم نشر ثلاثة آلاف جندي أمريكي إضافي في السعودية.

وأعلن ترامب في مايو 2018، انسحاب بلاده من الاتفاق النووي المبرم مع إيران، وأعاد فرض عقوبات صارمة على طهران؛ بسبب دورها في زعزعة الاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط.