لخدمة جماهير أولمبياد طوكيو 2020..تويوتا  تطرح مجموعة من السيارات الجديدة

الأربعاء 4 ديسمبر 2019 12:56:12
لخدمة جماهير أولمبياد طوكيو 2020..تويوتا  تطرح مجموعة من السيارات الجديدة

طرحت شركة تويوتا اليابانية المصنعة للسيارات لقطات رسمية لسياراتها الكهربائية التي ستطرح بشوارع طوكيو لخدمة جماهير أولمبياد طوكيو 2020 المرتقبة.

 

وتضمنت اللقطات، التي نشرتها تويوتا عبر صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك، مجموعة كبيرة من المركبات التي ستوفرها لخدمة جمهور الألعاب الأولمبية، بمختلف الموديلات، ومنها سيارات الأجرة التقليدية وحافلات كبيرة لنقل الفرق الرياضية، وأخرى متوسطة الحجم وصغيرة من فئة VAN وmini-Van.

 

وأعلنت شركة تويوتا عن تقديم جولات مجانية بسياراتها الكهربائية التي ستتوفر بها خاصية القيادة الذاتية لجماهير أولمبياد طوكيو.

 

ووفق موقع "ذا فيرج" فإن تويوتا ستستعرض نظامها المتطور للقيادة الذاتية عبر هذه الجولات، التي ستكون بمثابة ترويج إيجابي لسياراتها ذاتية القيادة المستقبلية.

 

وأوضح الموقع أن تويوتا حافظت على سرية اختبارات سياراتها العاملة بأنظمة قيادة ذاتية في الشهور الأخيرة، لتفاجئ جماهير الألعاب الأولمبية العام المقبل بالأداء المميز لهذه السيارات.

 

وستكون السيارات التي ستطرحها تويوتا لخدمة جماهير أولمبياد طوكيو تابعة لأسطولها من السيارات ذاتية القيادة التابع لفئة SAE Level-4، وهي فئة متطورة من أنظمة القيادة الذاتية.

 

وأوضح "ذا فيرج" أن استخدام سيارات تويوتا ذاتية القيادة سيكون منحصرا في مناطق معينة من مدينة طوكيو ستعلن عنها الشركة مع انطلاق الألعاب الأولمبية، وسيتركز استخدامها بالمناطق الهادئة من العاصمة اليابانية بعيدا عن مناطق الازدحام.

وسيبلغ عدد السيارات، التي ستوفرها تويوتا لخدمة زوار طوكيو في فترة الأولمبياد، نحو 3700 ألف سيارة تعمل جميعها بالكهرباء.