المجلس الانتقالي يعلن عن تنفيذ برنامج واسع لشرح اتفاق الرياض

الأربعاء 4 ديسمبر 2019 20:54:00
المجلس الانتقالي يعلن عن تنفيذ برنامج واسع لشرح اتفاق الرياض

أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأربعاء، أنه بصدد تنفيذ برنامج واسع لشرح وبلورة اتفاق الرياض الذي تم الشهر الماضي.

وأكد مساعد الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي فضل محمد الجعدي،أن هذا العمل الهام، ضرورياً من أجل تطبيق بنود الاتفاق وتحقيق أهدافه، وتذليل الصعوبات التي قد تعترض التطبيق، وكشف وفضح من قد يحاولون عرقلة التنفيذ وافتعال الأزمات وتحويل الاتفاق إلى مشكلة وأزمة جديدة.

وطالب الجعدي، مختلف القوى والنخب والمؤسسات الأكاديمية والبحثية والمدنية، إلى المشاركة في هذه العملية، باعتبار أن تطبيق الاتفاق يهم الجميع، وبالتالي يستدعي مشاركة فاعلة من الجميع للوقوف وراء الاتفاق والدفع لتنفيذه، والوقوف بوجه من يحاول التسويف والتعطيل، والإعاقة .

وأشار إلى إن الاجتماعات واللقاءات التي يقودها الرئيس عيدروس الزُبيدي، بما فيها الاجتماع الموسع المشترك لهيئات المجلس العليا والمحلية الذي عُقد مؤخراً، تعد تحقيقا لهذا التوجه، وتأكيدا على حرص المجلس على تطبيق الاتفاق دون مماطلة أو تسويف.

وأكد الجعدي ثقته في أن الاتفاق الذي تم التوقيع عليه برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وبحضور عالي المستوى من القيادتين السعودية والإماراتية، وُجد ليطبق.