الزُبيدي: المجلس الانتقالي لا يتعامل مع الموقوفين في أحداث عدن كمعتقلين

الأربعاء 4 ديسمبر 2019 23:52:45
الزُبيدي: المجلس الانتقالي لا يتعامل مع الموقوفين في أحداث عدن كمعتقلين

أكد الرئيس عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، أن المجلس لا يتعامل مع الموقفين في أحداث عدن الأخيرة كمعتقلين لأن شعب الجنوب كله واحد.

جاء ذلك خلال استقبال الزُبيدي، مساء اليوم الأربعاء، اللجنة المجتمعية لإطلاق سراح المعتقلين على ذمة أحداث عدن الأخيرة.

واستمع الزُبيدي خلال اللقاء من رئيس اللجنة الشيخ ناصر علي الشميري، لملخص عن الإجراءات التي قامت بها اللجنة مع الطرفين بالتنسيق مع لجنة الصليب الأحمر الدولي.

وقدم الشميري كشوفات بأسماء المعتقلين من الطرفين، والعراقيل التي واجهتها اللجنة من قبل أحد الأطراف لعرقلة عملية التبادل المحددة وفق هذه الكشوفات .

من جانبه، أكد الزُبيدي، أن المجلس الانتقالي لا يتعامل مع الموقوفين في الأحداث كمعتقلين، موضحا أن المجلس بادر طواعية بالإفراج عن المئات، مشيرا إلى أنه لم يتبقَ سوى عدد قليل جدا من الموقوفين.
وأشار الزُبيدي، إلى أن هناك توجيهات بالإفراج عن الموقوفين عند موافقة الطرف الآخر مباشرة، موضحا أنه سيتم التنسيق مع قيادة التحالف للضغط على الطرف الآخر لإنجاح المبادرة الإنسانية التي تمثل هدف المجلس الانساني.

وفي نهاية اللقاء، قدم رئيس وأعضاء اللجنة شكرهم لرئيس المجلس الانتقالي لتجاوبه الكبير في الدفع لإنجاح مبادرتهم وجهودهم المبذولة لتحسين أوضاع المعتقلين الجنوبيين في عدن وشبوة وأبين، متعهدين بتلبية دعوته بمواصلة جهدهم الإنساني أياً كانت المعوقات، ومثمنين استعداده الدائم لمساعدة اللجنة في هذه المهمة الإنسانية لتجاوز أي عقبات تعترض طريقها.