واشنطن تعزز وجودها العسكري بالشرق الأوسط لمواجهة تهديد إيران

الخميس 5 ديسمبر 2019 06:32:00
واشنطن تعزز وجودها العسكري بالشرق الأوسط لمواجهة تهديد إيران

تتأهب الإدارة الأمريكية لتعزيز وجودها العسكري في الشرق الأوسط ومضاعفة التعزيزات، وذلك لمواجهة التهديد الإيراني، حسبما كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال"، أمس الأربعاء.

وتسعى وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" لنشر 14 ألف جندي بدءًا من فصل الربيع ليضافوا إلى 70 ألف عسكري متمركزين "لضمان الأمن في المنطقة"، بجانب 12 سفينة حربية إضافية.

ويأتي إرسال هذه التعزيزات لردع إيران عن شن هجوم على المصالح الأمريكية في الشرق الأوسط.

وفي وقت سابق، أكدت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، وجود أدلة جديدة عن تهديد إيراني للقوات والمصالح الأمريكية في الشرق الأوسط.

وأفادت الوزارة، حسبما نقلت وسائل الإعلام، بأن إيران حرّكت قوات وأسلحة بشكل يثير مخاوف أمريكا الولايات المتحدة من هجوم محتمل إذا أمر النظام الإيراني به، مؤكدة أنه لا توجد أدلة على وجود تهديد إيراني لمسؤولين أمريكيين.

بدورها، أكدت المتحدثة باسم البنتاغون، ريبيكا ريبريتش، استعداد الولايات المتحدة للدفاع عن القوات والمصالح الأمريكية، إذا فعلت إيران أي شيء تجاهنا، وفقًا لـ"سكاي نيوز عربية".

فيما توقع قائد القيادة المركزية الأمريكية، الجنرال كينيث ماكنزي أن تفعل إيران شيئًا غير مسؤول تجاه الولايات المتحدة؛ نتيجة الاستفزازات الإيرانية المستمرة تجاه العالم لا سيما الهجوم على البنية التحتية للنفط في السعودية.