منصة Spotify :عمرو دياب الأكثر استماعًا خلال عام 2019

الخميس 5 ديسمبر 2019 19:04:45
منصة Spotify :عمرو دياب الأكثر استماعًا خلال عام 2019

أعلنت منصة "Spotify" بعد مرور عام على تواجدها في الشرق الأوسط عن قوائم تلخص أبرز الفنانين والألبومات والأغاني وقوائم الموسيقى على المنصة، التي كانت بين الأكثر استماعا في 2019.
ويأتي اسم الفنان المصري عمرو دياب محتلًا قمة الفنانين الأكثر استماعا على المنصة، وكشف ملخص عام 2019 أيضاً أن Billie Eilish, Post Malone ، كايروكي و Imagine Dragons، هم الفنانين الخمسة الأكثر استماعاً أيضاً، كما أن هذه ليست المرة الأولى التي يحصل فيها كايروكي على ترتيب متقدم في لائحة Spotify، وخلقت فرقة الروك إشادة عالية في مصر بعد أن أعادوا صنع أغنية كوكب الشرق، أم كلثوم الشهيرة "كان لك معايا" والتي أصبحت من أكثر الأغاني استماعاً على المنصة في الصيف.
وكانت أكثر الأغاني استماعاً لهذا العام في مصر أغنية "Señorita" لكل من Shawn Mendes و Camila Cabello ويليها أغنية "bad guy" للمغنية Billie Eilish، وحصلت أغنية "Without Me" للمغنية Halsey على المركز الثالث وحصلت أغنية "كان لك معايا" لفرقة كايروكي علي المركز الرابع في قائمة الأكثر إستماعاً، وجاء في المركز الخامس في ملخص 2019 أغنية محمد رمضان "مافيا".
وكان من أكثر الألبومات قوة هو ألبوم الفنانة Billie Eilish والذي يأتي تحت عنوان "WHEN WE ALL FALL ASLEEP, WHERE DO WE GO" إذ كان من الألبومات الأكثر إستماعاً على Spotify على المستوى العالمي، ويمثل ذلك أول مرة يتصدر فيها ألبوم لفنانة على ملخص Spotify. وتصدرت Ariana Grande المرتبة الثالثة في قائمة الفنانين الأكثر استماعاً على Spotify على الصعيد العالمي والتي أطلقت ألبومها الرائد thank you, next في شهر فبراير، أما في مصر، تضم قائمة الفنانات الأكثر استماعا على Spotify النجمات العالمية , Camila Cabello, Sia, Halsey والفنانة شيرين والنجمة اللبنانية فيروز.
وكشف Spotify أيضاً أن مدينة القاهرة هي أكثر مدينة موسيقية في مصر، بناءاً على نتائج ملخص 2019 للاستماع. كما وبيّنت النتائج أن يوم الاثنين 11 نوفمبر 2019 كان أكثر الأيام الموسيقية لهذا العام، وذلك عندما شاهد Spotify عدد كبير من عشاق الموسيقى المصريين على المنصة.
وقال كلاوديوس بولر، المدير الإداري لشركة Spotify للشرق الأوسط وإفريقيا: "لقد كان عامنا الأول في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا شيّقاً بشكل مذهل، وقد سرّنا استجابة عشاق الموسيقى وصناعها. ولقد أتاح لنا إطلاق Spotify في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الفرصة لمنح عشاق الموسيقى المحليين الوصول إلى عالم من الموسيقى بأنواعه المختلفة والجديدة، بالإضافة إلي منح الفنانين المحليين الفرصة للتواصل مع جمهور عالمي العاشق للموسيقى على Spotify."
بالإضافة لذلك ستكشف "Spotify" في وقت لاحق من هذا الأسبوع عن قائمة مخصصة توفر للمستخدمين رؤية مفصلة عن الفنانين والأغاني والموسيقى التي استمعوا إليها أكثر من غيرها وحقائق مثل عدد دقائق الموسيقى التي سمعوها وعدد الأغاني التي أحبوها.