أهالي عقوم بالدريهمي.. هروب على وقع قذائف الحوثي

السبت 7 ديسمبر 2019 13:50:15
أهالي عقوم بالدريهمي.. هروب على وقع قذائف الحوثي

رصدت صحيفة البيان الإماراتية، اليوم السبت، عن جريمة جديدة لمليشيا الحوثي، في قرية وادي العقوم في مديرية الدريهمي، جنوب محافظة الحديدة.

وقالت في تقرير، لها، إن "كل شيء كان يسير بشكل طبيعي حتى دوى انفجار كبير عند أطراف القرية، فأحدث جلبة وسط السكان الذين استنفروا وبدأوا بالترقب".

وأضافت: "لم تمر سوى بضع دقائق حتى سقطت القذيفة الثانية وسط المنازل هذه المرة، وتلتها ثالثة أصابت أحد المنازل بشكل مباشر، ثم انهمر الحقد الحوثي على القرية بصورة جنونية اضطرت سكانها إلى الهروب للنجاة بأنفسهم لكن الميليشيا التي اعتادت على ممارسة الجرائم الوحشية لم تكن لتقتنع بمنظرهم وهم يجرون أطفالهم ويهرعون بحثاً عن ملجأ آمن يقيهم شرها بل أرادت أن ترى ما هو أبشع من ذلك".

ونقلت عن زهراء عايش، البالغة من العمر 35 عاماً، تفاصيل مجزرة المليشيا في قريتها، التي فقدت فيها زوجها عادل، التي حولتها إلى أرملة تعيل ستة أطفال.

وقالت: "كنت أجري أنا وعادل وأطفالي الخمسة، ولم أكن أعلم أني حامل بطفلة وقتها، ثم توقف زوجي حينما رأى عجوزاً لم تستطع اللحاق بالهاربين، التفت إلي وقال خذي الأولاد واجري بهم سريعا وأنا سأعود لأحملها وألحق بكم".

وتابعت: "ابتعدنا قليلاً عن القرية وكان الحر شديداً فتوقف زوجي ليستريح تحت شجرة، حيث كان متأخراً تفصلني عنه مسافة خمسين متراً، وضع العجوز على الأرض وأشار إلي بيده أن أواصل السير، وجلس بجواره والده وجدي وجدتي و4 آخرين. مضيت عدة خطوات فقط ثم ارتجفت وسقطت على الأرض أحضن أولادي، خفت كثيراً أن ألتفت فقد كان ثمة هاجس يخبرني أن هذه القذيفة بالذات ليست ككل سابقاتها بل إن هذا الدوي المرعب يحمل معه شيئ مهول وحين نظرت إليهم تأكد لي ما كان هاجسا حيث كانت استهدفتهم القديفة بدقة وكان منظرهم أشلاء".