حالات تعذيب جديدة بحق النساء في المعتقلات السرية للحوثي

الاثنين 9 ديسمبر 2019 00:21:00
حالات تعذيب جديدة بحق النساء في المعتقلات السرية للحوثي
المشهد العربي ـ خاص:
أعلنت المنظمة اليمنية لمكافحة الإتجار بالبشر عن توثيق حالات جديدة لانتهاكات الحوثيين بحق النساء في المعتقلات السرية التابعة لهم.

ودعت المنظمة في بيان لها، المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية للتحرك الجاد المسؤول لحماية النساء في ظل استمرار الجرائم الحوثية بحقهن.

وعبرت المنظمة في بيان حصل "المشهد العربي" على نسخة منه، عن صدمتها من إعادة مليشيا الحوثي المدعو سلطان زابن  إلى منصبه السباق مديراً للإدارة العامة للبحث الجنائي مع جميع أفراد عصابته المتورطين بجرائم تعذيب وانتهاكات غير إنسانية ضد النساء اللاتي تعرضن للاختطاف.

ولفتت إلى أنها حصلت على معلومات إضافية تدين المدعو سلطان زابن وأفراد عصابته خصوصاً المدعو حسن بتران الذي تورط بجرائم تعذيب النساء وابتزازهن واستغلالهن جنسياً.

وأشارت إلى أنها تواصل تزويد المنظمات الحقوقية الدولية بالوثائق التي تدين سلطان زابن وعدد من قيادات مليشيا الحوثي بجرائم التعذيب والانتهاكات الإنسانية بحق النساء.

وشددت على أن السكوت على إعادة المجرمين إلى مناصب أمنية يمثل خطورة بالغة على المجتمع، كما أن السكوت على جرائم الحوثيين بحق الأبرياء يمثل وصمة عار على جبين كل المنظمات الإنسانية الدولية العاملة في مناطق سيطرة الحوثي.