سوزا : المنتخب البحريني تغلب على الصعاب واستحق التتويج بخليجي 24

الاثنين 9 ديسمبر 2019 01:06:12
سوزا : المنتخب البحريني تغلب على الصعاب واستحق التتويج بخليجي 24
أكد البرتغالي هيليو دي سوزا المدير الفني للمنتخب البحريني لكرة القدم أن فريقه تغلب على الصعاب التي واجهته في الفترة الماضية وعمل باجتهاد على مدار الشهور الماضية واستحق الفوز على المنتخب السعودي اليوم والتتويج باللقب الخليجي للمرة الأولى.
وأعرب سوزا عن ثقته الدائمة بجميع لاعبيه وأنه يرى أن مستوياتهم جميعا متقاربة للغاية وهو ما يساعده على الدفع في كل مباراة بتشكيلة مختلفة والمهم أن يجتهد الجميع لتحقيق الهدف، مشيرا إلى أن هدفه الآن هو التركيز في الارتباطات المقبلة وخاصة تصفيات كأس العالم.
وتغلب المنتخب البحريني على نظيره السعودي 1 _ صفر اليوم الأحد في المباراة النهائية للبطولة التي اختتمت اليوم في قطر.
وقال سوزا في المؤتمر الصحفي بعد المباراة : "كان يوما رائعا، كافحنا في كل مبارياتنا بالبطولة وتوجنا مسيرتنا بإحراز اللقب الغالي".
وأشار : "إنها لحظة عظيمة وفريدة لفريقي ولي. كان اللاعبون رائعين رغم الظروف لأنهم شبه محترفين. نجحنا في تحقيق بعض الأشياء في الشهور الماضية وما زلنا نتطلع لأمور أكثر، والآن نركز على استئناف التصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 حيث نتطلع للفوز وحصد النقاط الثلاث في مباراتنا المقبلة بالتصفيات في مارس المقبل".
وعن شعوره كأول برتغالي يفوز باللقب ويتوج مع الفريق بأول لقب للبحرين في كأس الخليج ، قال سوزا : "حضرنا إلى هنا من أجل الفوز باللقب. هذه هي طريقة عملنا حيث نسعى للفوز في كل مباراة نخوضها، شعوري رائع ولا يمكن وصفه بالطبع لأننا حققنا اللقب واكتسبنا قدرا هائلا من الخبرة في هذه المباريات القوية التي خضناها بالبطولة".
وأوضح : "نعمل داخل منظومة متكاملة. فزنا ببطولتين. نعلم أن المنتخب السعودي بدأ البطولة بشكل مختلف ومستواه تحسن بعدها والفريق يمتلك لاعبين مميزين، كان تحديا كبيرا لي مع المنتخب البحريني منذ توليت المسؤولية حيث نسعى لعمل نقلة في مستوى الفريق".
وأضاف : "الصعوبات التي تواجهنا هي التي تصنع الفريق القوي، اللاعبون ليسوا فقط ال23 المتواجدين معي والأجواء في الفريق حاليا متميزة".
وأشار إلى أن هناك العديد من المدربين البرتغاليين المتميزين حاليا ومنهم جوورجي جيسوس الذي قاد فلامنجو البرازيلي مؤخرا للفوز بلقب كأس ليبرتادوريس.
وعن عملية المداورة في صفوف الفريق واعتماده في كل مباراة على تشكيلة مختلفة ، قال سوزا : "لدينا 23 لاعبا، ليست مقامرة ولكن هناك اختلافات بسيطة بين جميع اللاعبين، نؤمن بإمكانيات جميع اللاعبين وأفضل العمل الجاد وأسعى لتجهيز جميع اللاعبين وواصلنا البناء على هذا الفريق، اللاعبون يستحقون هذه الصورة الطيبة لأنهم يقدمون مستويات رائعة".
وقال سوزا : "نعمل دائما على ذات الأمر، قد لا نصنع فرصا للتسجيل، في الشوط الأول من مباراة العراق بالمربع الذهبي لم نصنع فرصا حقيقية، وفي الشوط الثاني صنعنا فرصة واحدة ولكن المهم أن تجتهد وتستغل الفرص وتعمل بجد على معالجة السلبيات وصناعة الأخطاء".