الإماراتيون يحتفلون بفوز أبو ظبي بجائزة الوجهة الرائدة للسياحة الرياضية العالمية

الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 21:29:39
الإماراتيون يحتفلون بفوز أبو ظبي بجائزة الوجهة الرائدة للسياحة الرياضية العالمية

احتفل الإماراتيون بفوز أبوظبي بجائزة الوجهة الرائدة للسياحة الرياضية على مستوى العالم أصداء واسعة، محتفين بالإنجاز الجديد الذي حققته العاصمة الإماراتية، والذي يعد مكسباً مهماً في مسيرتها التنموية تحت مظلة واهتمام القيادة الرشيدة.

وجاء هذا التتويج ضمن الحفل الختامي للنسخة الـ26 لجوائز السفر العالمية 2019، بعدما برهنت أبوظبي على مكانتها العالمية وقوتها التنافسية على حصاد الجوائز العالمية بعدما أحدثت نقلة نوعية في دعم الحركة الرياضية الدولية.
واستضافت العاصمة الإماراتية مجموعة كبيرة من أهم الفعاليات الرياضية المتنوعة، المعتمدة في أجندة الاتحادات الرياضية الدولية، في ظل الرؤية التي اعتمدها مجلس أبوظبي الرياضي عام 2015، الطامحة لترسيخ مكانة أبوظبي كعاصمة عالمية للرياضة.
وحظيت العاصمة الإماراتية بتفاعل عالمي بحضور نخبة من اللاعبين والفرق والمنتخبات وصناع القرار الرياضي الدولي خلال السنوات الـ5 الأخيرة، في ظل استضافتها عددا كبيرا من الفعاليات الرياضية العالمية.
ومن بين هذه الفعاليات كأس العالم للأندية 2017 و2018، وكأس آسيا 2019، ودورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص 2019، وبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، وأسبوع أبوظبي للتحدي "يو إف سي 242"، وطواف الإمارات، وماراثون أدنوك أبوظبي.
كما تضم الفعاليات بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف، وبطولة أبوظبي العالمية للترايثلون، وقمة القيادات الرياضية العالمية، وكأس العالم للسباحة، وكأس العالم للغطس العالي، وسباق جائزة الاتحاد الكبرى للفورمولا 1، وبطولة مبادلة العالمية للتنس.
وأكد مغير خميس الخييلي، رئيس دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي، أن العاصمة الإماراتية تعد وجهة سياحية مفضّلة، بفضل المقومات التي تمتلكها وجعلتها تتصدر مختلف المؤشرات العالمية في مجالات السياحة بمختلف أنواعها.
وقال الخييلي، في كلمته بمناسبة حصول أبوظبي على جائزة الوجهة الرائدة للسياحة الرياضية على مستوى العالم، خلال حفل توزيع جوائز السفر العالمية: "تؤكد أبوظبي دوما، أنها تهيمن على الساحة السياحية في المنطقة، نظراً لما تقدمه من بنية تحتية وخدمات عالية الجودة".
وواصل "كما تتمتع العاصمة الإماراتية بمستويات عالية من الأمن والأمان، مما جعل منها واحة سلام وتعايش وتسامح، لا تخدم سكانها فحسب، بل كذلك زوارها منذ لحظة وصولهم".
وأضاف الخييلي أن فوز أبوظبي بجائزة السياحة الرياضية يضاف لسلسلة المنجزات التي حققتها العاصمة الإماراتية في هذا المجال السياحي الحيوي؛ وكونها باتت نقطة التقاء العالم من الشرق والغرب، في ظل استضافتها بكل اقتدار أقوى المنافسات الرياضية العالمية.
وأكد أن أبوظبي تمشي بخطى ثابتة ومدروسة وتحرص بكل مؤسساتها على نشر الثقافة الرياضية وتعزيزها بين أفراد المجتمع، بما يواكب تطلعات القيادة نحو خلق مجتمع رياضي صحي يسهم في الدفع بعجلة التنمية الشاملة والمستدامة في الإمارة.
وقال سيف سعيد غباش، وكيل دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، إن العاصمة الإماراتية أصبحت وجهة سياحية فريدة لمختلف أنواع النشاطات والمبادرات التي تلبي تطلعات الجماهير والزوار بمن فيهم عشاق الرياضة.
وأكد أن "أبوظبي حققت نجاحات ملحوظة باحتضان مجموعة من المناسبات الرياضية الكبرى، وأن حصولها على جائزة الوجهة الرائدة للسياحة الرياضية على مستوى العالم جاء نتيجة التعاون الوثيق بيننا وبين مختلف الجهات الرياضية في الدولة".
يذكر أن أبوظبي حظيت بإشادات عالمية كبيرة بعد استضافتها العديد من الفعاليات الرياضية العالمية، نظرا للدعم الذي حظيت به تلك الفعاليات من القيادة الإماراتية على كل المستويات، والمميزات والتسهيلات التي قدمتها الدولة لإنجاحها، وتمتعها ببنية باتت أكثر تطوراً وقادرة على استيعاب الأحداث الرياضية الكبرى.