تعرف على طرق حماية آيفون من التعقب والمتطفلين

الأربعاء 11 ديسمبر 2019 03:07:47
تعرف على طرق حماية آيفون من التعقب والمتطفلين

في ظل مطالبات من مستهلكي الهواتف الذكية بمزيد من الخصوصية، بدأ بعض المصنعين الاستجابة لذلك وإن كان ببطء.
من بين هؤلاء مصنعو آيفون الأحدث من أبل iOS 13 الذي تضمن إعدادات يجب تنفيذها على الفور لضمان الخصوصية، وفق ما نشرته شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية.
وتقول فوكس نيوز: "بمجرد تحديث آيفون، يكون الوقت قد حان للتحكم في مدى تعقب شركات التقنية والحصول على بيانات من أجهزة أبل".
موقعك
من الخطير جدا مشاركة موقعك عبر شبكات التواصل الاجتماعي والألعاب، إذ يسهل جدا لأي شخص العثور عليك.
ويستخدم المخترقون الأذكياء معلومات الموقع لاستنتاج تفاصيل مثل عنوانك ومكان عملك حتى لتحديد متى ستكون في المنزل.
وتتيح لك أبل إمكانية التحكم في مشاركة بيانات موقعك مع التطبيقات المختلفة وتعطيل خدمات الموقع. بمجرد تنزيل iOS 13، اذهب إلى Settings > Privacy > Location Services. وفي Location Services ستجد قائمة بالتطبيقات الموجودة على هاتفك، ومن هنا يمكنك تحديد القدر المسموح لهم بالحصول عليه من خدمات الموقع. هذا المستوى من التحكم سيساعدك على إبقاء بياناتك آمنة.
بياناتك
مع نظام iOS 13 ستعرف متى تحاول التطبيقات التسلل في الجوار، سيرسل إليك آيفون تنبيهات في حالة وصول أي تطبيق إلى معلومات موقعك.
ويمكن لهذه التنبيهات أن تساعدك في التخلص من التطبيقات المريبة على هاتفك التي تشتهر بأنها منتهكة للخصوصية وتقضي على البطارية.
وفي النهاية أنت لا تحتاج إلى تطبيقات يمكنها الوصول إلى بياناتك بدون إذن منك هذا إذا كنت ترغب في البقاء آمنا.
معلوماتك
يسمح لك iOS 13 باتخاذ القرار فيما يتعلق بأذونات البلوتوث في كل تطبيق تستخدمه عن طريق الذهاب إلى Settings > Privacy > Bluetooth وستظهر لك قائمة بتطبيقاتك، ويمكنك تحديد ما يمكنه الوصول إلى بلوتوث هاتفك.
كما يتيح لك iOS 13 بعض الأمور حول طريقة تواصل هاتفك الآيفون عبر الواي فاي. يمكنك تعطيل التعقب في Safari، بالذهاب إلى Settings > Safari > Prevent Cross-Site Tracking، وبذلك لن تنتقل البيانات التي جمعت عنك في أحد المواقع إلى آخر.
كلمة المرور
تسمح لك هذه الميزة في iOS 13 بالاتصال مع عدد قليل من تطبيقات كلمة المرور من الطرف الثالث مثل 1Password وDashlane وLastPass، بالإضافة إلى أن المصادقة ثنائية العوامل هي واحدة من أقوى الطرق لحماية حساباتك.