توقيع اتفاقية استثمار بين الإمارات ولاتفيا لدعم التبادل التجاري

الأربعاء 11 ديسمبر 2019 20:25:26
توقيع اتفاقية استثمار بين الإمارات ولاتفيا لدعم التبادل التجاري

وقعت كل من دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة ولاتفيا اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمار الثنائية لتعزيز ودعم التبادل التجاري بين البلدين.
جاء ذلك خلال الزيارة التي قامت بها حنان خلفان عبيد العليلي سفيرة الإمارات لدى لاتفيا إلى مدينة "سالدوس" ترافقها رامونا بيترافيجا وزيرة الشؤون الاجتماعية في لاتفيا.
والتقت السفيرة العليلي خلال الزيارة ماريس زوستس عمدة ورئيس مجلس المدينة إلى جانب ممثلين عن كبرى الشركات الصناعية.
وأكدت سفيرة الإمارات لدى لاتفيا أن الإمارات قامت بوضع مجموعة من القوانين والأنظمة التي تلبي متطلبات الأعمال وتنظيمها ومزاولتها بشكل مرن، في إطار من الأسس والمبادئ التي تستند على قواعد العدل واحترام حقوق المتعاملين كافة.
كما اطلعت السفيرة العليلي على هامش الزيارة على أساليب التعليم الحديثة خلال جولة بالمؤسسات التعليمية في المدينة، ومن بينها مؤسسة الأمل التعليمية لأصحاب الهمم.
وفي 10 نوفمبر الماضي، نظمت سفارة الإمارات بالتعاون مع المعهد الدولي للتسامح التابع لمؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية في دبي زيارة إلى جمهورية لاتفيا للمشاركة في ندوة تخصصية عن التسامح.
وترأس الوفد ممثلا عن المعهد اللواء أحمد خلفان المنصوري أمين عام جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للتسامح وخليفة محمد السويدي مدير إدارة التسامح بالمعهد، والمنسق العام للقمة العالمية للتسامح، وأيمن محمد إسماعيل - التنفيذي الإعلامي للمعهد الدولي للتسامح.